الرياضية

الصين المتنوعة.. تقرير: الصين تحقق هدف مشاركة 300 مليون شخص في الرياضات الشتوية

((وان_بغداد))

شارك ما مجموعه 346 مليون صيني، أي نحو 24.56% من سكان البلاد، في الرياضات الشتوية منذ أن حصلت بكين على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2015، وفقا لتقرير صدر يوم الأربعاء.
وكان ممارسة 300 مليون شخص للرياضات الشتوية بمثابة رؤية #الصين لاستضافة الأولمبياد الشتوية، ما يمثل أكثر من خمس سكانها وأكثر من مجموع سكان روسيا وألمانيا وكندا، العمالقة الثلاثة في الرياضات الشتوية.
وكلفت الإدارة العامة الصينية للرياضة المكتب الوطني للإحصاء بإجراء مسح إحصائي حول “مشاركة 300 مليون شخص في الرياضات الشتوية”. وبحسب التقرير، تم تحقيق الهدف بنجاح.
وقالت دو يان، نائبة مدير مركز المعلومات واستطلاع الرأي بالمكتب الوطني للإحصاء “أثناء عملية المسح، كانت أولى أولوياتنا ضمان عقلانية الاستبيان وتوحيد عملية الاستطلاع ودقة الحساب. ونتحكم بشكل صارم في جودة الاستطلاع، بحيث يمكن أن يعكس بدقة وموضوعية الوضع الراهن لتنمية الرياضات الشتوية في الصين”.
وفقا للتقرير، تزداد شعبية الرياضات الشتوية في الصين تدريجيا، حيث يشارك 92.64% من الجمهور في الرياضات الشتوية طواعية. وبلغ عدد المشاركين في الرياضات الشتوية في المنطقتين الشمالية والجنوبية 186 مليونا و161 مليونا على التوالي، مما يشير إلى أن الرياضات الشتوية تكسر تدريجيا القيود الجغرافية والموسمية.
وكانت مشاركة 300 مليون شخص في الرياضات الشتوية تمثل التزاما رسميا من الحكومة الصينية خلال تقديم ملفها لاستضافة الأولمبياد الشتوية. وعززت الصين بقوة تنمية الرياضات الشتوية خلال السنوات القليلة الماضية، بالاستفادة من فرصة استضافة الأولمبياد الشتوية.
وقال لوه جيون، مدير المكتب العام لمركز إدارة الرياضات الشتوية بالإدارة العامة الصينية للرياضة “عززنا بقوة الرياضات الشتوية في جميع أنحاء بلادنا وعلى مدار العام. ومن خلال إنشاء نظام عام للترويج للرياضات الشتوية، واصلنا توسيع تقديم منتجات الرياضات الشتوية وخدماتها، ونسعى لتعميم الرياضات الشتوية للجمهور، بدلا من حصرها على مجموعات معينة”.
بحلول بداية العام الجاري، أصبحت الصين تمتلك ما مجموعه 654 حلبة للتزحلق في جميع أنحاء البلاد، بزيادة قدرها 317% مقارنة بعام 2015، و803 منتجعات تزلج مغطية ومفتوحة، بزيادة 41% مقارنة بعام 2015. #Beijing2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار