السياسيةالعربي والدولي

دعوة عراقية ايرانية مشتركة لمساعدة الفلسطينيين

دعا وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، إلى تحرك منسق وفعال من قبل الدول الإسلامية لمساعدة فلسطين ووقف الهجمات العدوانية للكيان الصهيوني ضد النساء والأطفال في غزة.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، ان” حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران ناقش مع فؤاد حسين وزير خارجية جمهورية العراق، في محادثة هاتفية أثناء التشاور حول العلاقات الثنائية، التطورات الراهنة في المنطقة والفلسطين.

وشدد الطرفان في هذا الاتصال على ضرورة التنسيق والتماسك بين الدول الإسلامية في نصرة الأمة الفلسطينية المظلومة، وطلبوا من منظمة التعاون الإسلامي عقد اجتماع طارئ لهذه المنظمة لمراجعة التطورات الراهنة في فلسطين ودعم الأمة الفلسطينية و المسجد الأقصى ضد الأعمال العدوانية للكيان الصهيوني.

وأكد وزير خارجية إيران على الحق المشروع للأمة الفلسطينية في مقاومة العدوان والاحتلال، ووصف العمليات العفوية لفصائل المقاومة الفلسطينية بأنها رد طبيعي على العدوان المستمر والإجراءات المتطرفة للكيان الصهيوني ضد المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى، واستمرار الجرائم والقتل ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة النساء والأطفال والأسرى الفلسطينيين.

ودعا أمير عبد اللهيان الدول الإسلامية إلى العمل المنسق والفعال لمساعدة فلسطين ووقف الهجمات العدوانية للكيان الصهيوني ضد النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية.

اليوم: الاثنين

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار