الرياضية

عدنان حمد: العراق كاد يتوج باللقب الآسيوي لولا الأردن.. وهذا تفسيري لحالة طرد أيمن!

أكد عدنان حمد المدير الفني الكبير، أن المنتخب العراقي خلال مشاركته في كأس آسيا الأخيرة، كان من الممكن ان تكون افضل مما كانت، والفريق كان مهيأ للوصول بعيداً في البطولة، ولكنه خرج من البطولة ظلماً.

وقال عدنان حمد في حواره مع برنامج ملعبنا عبر قناة المشهد: “البطاقة الصفراء الاولى الى اللاعب أيمن حسين كانت أكثر ظلماً من البطاقة الثاني، وحتى البطاقة الثانية كان ممكن ان لا تعطى، ولكن الحكم أخطأ التصرف مع الحالة.

وعن اللاعب ايمن حسين، تحدث مدرب العراق الأسبق، اللاعب كان متوهج في البطولة، ومرَ بظروف صعبة سابقاً، وكان يواجه معارضة كبيرة من الجماهير قبل البطولة، ولكنه اثبت للجميع انه كان يستحق التواجد، وارتكب خطأ ربما غير مبرر، ولكنه كان يريد ان يحتفل، ولو كان زملاؤه معه في الاحتفال لما اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية، واتوقع ان الحكم لم يكن يعلم ان ايمن لديه إنذار، اما عكس ذلك فيمكن ان يفسر بطريقة ثانية، ايمن كان نجم الشوط الثاني وكان له دور كبير في وصول المنتخب الى هذا الدور متصدراً للمجموعة.

واشار حمد، المدرب كاساس لم يتعامل بشكل مناسب مع حالة الطرد كان من المفترض أن تدافع بشكل منظم أكثر، لأنها مباراة إقصائية، وأنت متقدم 2-1 في الدقيقة 67، وأنت منقوص لاعب، ليس لديك خيار سوى الدفاع بشكل منظم، وشاهدت لقطة هدف الأردن كان هناك فقط ثلاث مدافعين من العراق مقابل خمسة من الأردن، في الدقيقة 95، وهذا خطأ.

وأضاف: “مباراة العراق والأردن كانت على فترات، الشوط الأول كان للمنتخب الأردني، والثاني كان للمنتخب العراقي أفضل، و سجل هدفيين، كما اضاع فرصتين أسهل و حارس الأردني يزيد ابو ليلى كان رجل الشوط الثاني”.

وإختتم تصريحاته قائلاً: “العراق كان سيحقق اللقب الآسيوي، حال فوزه على المنتخب الأردني، كما أن الاتحاد الآسيوي أخطأ بعدم الإستعانة بحكام أجانب على مستوى عالي خلال كاس آسيا، خاصة في المباريات الإقصائية”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار