الثقافية

رؤية إل جي “لإعادة ابتكار المستقبل”مع الابتكارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في LG WORLD PREMIERE

عقدت شركة إل جي إلكترونيكس مؤتمرها الصحفي الأول لعرض إل جي العالمي في مركز مؤتمرات ماندالاي باي في لاس فيغاس، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قدمت رؤيتها الجديدة وموضوع معرض CES 2024، “أعد اختراع مستقبلك”.

افتتح الرئيس التنفيذي ويليام تشو الإجراءات من خلال إعادة التأكيد على هدف الشركة الطموح – الذي تم الإعلان عنه لأول مرة في العام الماضي – للتحول إلى شركة حلول الحياة الذكية. بعد أن اكتسبت مفهومًا غنيًا للمستهلكين العالميين ومساحات معيشتهم لما يقارب من سبعة عقود، تتجه الشركة الآن إلى ما هو أبعد من المنزل، وتوسع أعمالها إلى مساحات متنوعة بما في ذلك التنقل والتجارية والافتراضية. وفي كل مجال، تهدف الشركة إلى تحسين تجربة العملاء من خلال التركيز على خمسة عناصر رئيسية يطلق عليها اسم 3C2S: الرعاية والاتصال والتخصيص والخدمة والاستدامة.

إعادة تعريف الذكاء الاصطناعي باعتباره “الذكاء العاطفي”
في رحلتها للابتكار والارتقاء بتجربة العملاء، حددت إل جي الذكاء الاصطناعي باعتباره أحد أهم عوامل التمكين الأساسية للنجاح. وبدلاً من التركيز على تطور التكنولوجيا نفسها، تلتزم إل جي بإظهار كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يوفر فوائد ملموسة في العالم الحقيقي.

أعادت الشركة تعريف الذكاء الاصطناعي على أنه “الذكاء العاطفي”، كاشفة عن اعتقادها بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يعزز تجربة العملاء الأكثر رعاية وتعاطفًا وانتباهًا.

الحياة الذكية في الواقع
خلال المؤتمر الصحفي، سلط الرئيس التنفيذي تشو الضوء على الخصائص الفريدة لحلول الذكاء الاصطناعي من إل جي، بدءًا من قدرتها على تسخير ثروة من البيانات، من حيث الحجم والجودة. من بين 500 إلى 700 مليون منتج من منتجات إل جي المستخدمة حاليًا في جميع أنحاء العالم، هناك العديد من الأجهزة الذكية المزودة بأجهزة استشعار ذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي والتي تم تحسينها لتعلم وتحليل أنماط الحياة “الجسدية” و”العاطفية” للمستخدمين.

في حين تعتمد العديد من الشركات على البيانات المستندة إلى الإنترنت لتدريب الذكاء الاصطناعي لديها، تتمتع إل جي بميزة القدرة على الاعتماد على بيانات “الحياة الواقعية” التي تم جمعها من مليارات الأجهزة المتصلة، والتي تشمل منتجات إل جي الذكية ومجموعة واسعة من أجهزة المتصلة بالإنترنت. يمكن لمجموعة البيانات هذه أن توفر معلومات قيّمة عن التفاعلات بين العميل والأجهزة، بالإضافة إلى بيئات العملاء وأنماط سلوكهم وحالاتهم العاطفية. ويمكن لهذه البيانات متعددة الأوجه أيضًا أن تمنح الشركة صورة أكثر اكتمالًا عن حياة عملائها في المنزل، مما يتيح تقديم حلول أسلوب حياة أفضل وأكثر ذكاءً.

الذكاء المنظم مع LG AI Brain
وتابع الرئيس التنفيذي تشو شرح الدور الأساسي الذي يلعبه LG AI Brain، وهو محرك معالجة قوي مدفوع بنموذج اللغة الكبير (LLM) من إل جي. ومن خلال الاستفادة من مستودع الشركة الضخم لبيانات المستخدم، يتنبأ الذكاء الاصطناعي (AI Brain) باحتياجات العملاء بناءً على تفاعلات المستخدم مع المنتج والتعلم السياقي، وينفذ عمليات تفكير متقدمة، ويولد حلولًا مثالية من خلال تنسيق إجراءات الأجهزة المادية.

وفي نهاية المطاف، يسمح هذا للشركة بتقديم خدمات وتجارب ذكية لمختلف المساحات في حياة العملاء، ويتم تقديمها جميعها بطريقة أكثر ذكاءً وكفاءة، مما يُظهر الاهتمام المضمن في مفهوم إل جي للذكاء العاطفي.

الالتزام بالذكاء المسؤول
تدرك إل جي تمامًا مسؤوليتها في توظيف الذكاء الاصطناعي بطريقة أخلاقية وتلتزم بالمسؤولية عن تأثيرات وعواقب قراراتها وإجراءاتها. وتهدف الشركة إلى تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تعود بالنفع على جميع المستخدمين، وتعزيز السلوك الآمن وضمان أمن جميع البيانات الشخصية المجمعة.

والذي يسلط الضوء على هذا الالتزام هو نظام أمان البيانات القوي الخاص بالشركة، LG Shield، المصمم لحماية البيانات والمعلومات الشخصية في كل مرحلة من مراحل العملية، بدءًا من التجميع والتخزين وحتى الاستخدام. نظرًا لحرصها على تحقيق الذكاء المسؤول، تهدف إل جي إلى تجاوز معايير الصناعة المطلوبة لتنفيذ الذكاء الاصطناعي.

وفي كلمته الختامية خلال العرض العالمي الأول لشركة إل جي ، أكد الرئيس التنفيذي تشو أن نهج إل جي تجاه الذكاء الاصطناعي متجذر بقوة في الاعتقاد بأن العملاء يجب أن يتمتعوا بالتحكم الكامل. وأضاف أيضًا: “الحياة جيدة. وهذا هو وعدنا القوي الذي لا هوادة فيه والذي يحفزنا على خلق حياة أفضل لعملائنا، حتى في عصر الذكاء الاصطناعي”.

وفي هذا الحدث، انضم إلى الرئيس التنفيذي تشو على خشبة المسرح كل من جونغ كي هيون، نائب الرئيس ورئيس مركز أعمال المنصات في إل جي، وإيون سيوك هيون، رئيس شركة إل جي لحلول مكونات المركبات (VS)، الذي قدم تقنيات مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي والاستراتيجيات.

بدءًا من المنزل، قدم نائب الرئيس جونغ مخططًا لمنزل إل جي الذكي القائم على الذكاء الاصطناعي. وتماشياً مع رؤيتها للتحول إلى شركة تقدم حلولاً للحياة الذكية، تقوم الشركة بدمج تقنية “Affectionate Intelligence” الفريدة من نوعها من إل جي في منصة ThinQ. لم يكشف السيد يونج فقط عن خدمات جديدة مبتكرة، مثل “ChatThinQ”، وهو برنامج دردشة آلي مبتكر يعمل بالذكاء الاصطناعي يتيح إجراء محادثات طبيعية مع العملاء، و”3D Home View”، وهو تصور ثلاثي الأبعاد للمنزل للتحكم المتكامل في المساحات بطريقة بديهية، ولكنها كشفت أيضًا عن خطط لإطلاق مركز جديد للمنزل الذكي.

وفي مجال التنقل، شاركت الشركة رؤيتها للسيارات باعتبارها “مساحة للعيش على عجلات” مدعومة بحلول المركبات المعينة بالبرمجيات (SDV). وتماشيًا مع هذه الرؤية، قدم وإيون سيوك هيون ، رئيس شركة LG VS، LG αWare، وهي مجموعة حلول البرامج الخاصة بالشركة لـ SDV. تتضمن LG αWare وحدات برمجية متعددة الاستخدامات لتعزيز أنظمة تشغيل المركبات الحالية وللمساعدة في بناء منصات جديدة؛ حلول التشغيل لمساعدة مطوري البرامج طوال عملية تطوير البرمجيات بدءًا من التصميم وحتى النشر؛ وحلول الترفيه داخل المقصورة التي تتيح مشاهدة المحتوى عالي الوضوح والصوت عالي الجودة؛ وحلول الواجهة بين الإنسان والآلة التي تستخدم تقنيات AR/MR وAI لتوفير تجربة غامرة داخل السيارة. كما قدمت الشركة أيضًا مفهوم التنقل LG Alpha-able الذي يجسد حلول الأجهزة والبرامج التي تجمع رؤية الشركة للتنقل المستقبلي، والتي سيتم عرضها لأول مرة في معرض CES 2024.

قم بزيارة موقع إل جي المخصص لمعرض CES (www.LG.com/CES2024) وقناة إل جي العالمية على يوتيوب للحصول على مزيد من المعلومات حول ما تخبئه الشركة لمعرض CES 2024، ولمواكبة جميع آخر الأخبار خلال الحدث الواقع من 9 الى 12 كانون الثاني.
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.Lge360.com.

حول شركة “إل جي الكترونيكس”
تُعد “إل جي الكترونيكس” مبتكراً عالمياً في مجال التكنولوجيا والإلكترونيات الاستهلاكية مع وجودٍ لها في كل دولة تقريباً وقوة عاملة دولية تزيد عن 75,000. شركات LG الأربع – الأجهزة المنزلية وحلول الهواء، والترفيه المنزلي، وحلول مكونات المركبات، وحلول الأعمال – مجتمعة لتحقيق مبيعات عالمية تزيد عن 56 مليار دولار أميركي في عام 2020. تُعد “إل جي” شركة رائدة في تصنيع المنتجات الاستهلاكية والتجارية بدءً من أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية والهواء الحلول والشاشات وروبوتات الخدمة ومكونات السيارات وLG SIGNATURE المتميزة والعلامات التجارية الذكية LG ThinQ هي أسماء مألوفة في جميع أنحاء العالم. قم بزيارة www.LGnewsroom.com لمعرفة آخر الأخبار

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار