العربي والدولي

الخلافات تعصف بالحكومة الإسرائيلية بشأن اجتياح رفح

افادت تقارير، صحفية بنشوب خلافات عميقة بين أعضاء مجلس الحرب والمجلس الوزاري المصغّر للشؤون السياسية والأمنية في حكومة الاحتلال (الكابينت) بشأن عملية الاجتياح.

ووفقاً لتقرير بثته قناة “كان” التابعة لسلطة البث الإسرائيلية، اشارت إلى أن الخلافات بين وزراء حكومة بنيامين نتنياهو تتعلق بتوقيت العملية، ظروفها، وحجمها، مشيرة إلى أن الوزيرين بني غانتس وغادي إيزنكوت، العضوين في مجلس الحرب، ووزراء آخرين يرون أنه يتوجب اجتياح رفح فقط بعد الحصول على ضوء أخضر من الولايات المتحدة والتنسيق الكامل مع واشنطن وبعد استنفاد فرص التوصل إلى صفقة تبادل مع حركة حماس.

وحسب القناة، فإن كلا من غانتس وإيزنكوت حذرا من المخاطر الاستراتيجية لشن عملية في رفح في حال نفذت من دون التنسيق مع الأميركيين، لافتة إلى أن هناك مؤشرات على وجود خلافات داخل مجلس الحرب والمجلس الوزاري المصغر حول حجم عملية اجتياح رفح وطابع المنطقة الجغرافية التي تستهدفها.

وأشارت إلى أنه في الوقت الذي يطالب نتنياهو بشن عملية كبيرة وواسعة داخل مدينة رفح، فإن وزير الأمن يوآف غالانت يتحدث عن عملية في “منطقة رفح”، ما يعني أن غالانت يرى أن العملية يجب أن تستهدف المناطق المحيطة بالمدينة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار