العربي والدولي

عاجل | الأناضول عن مركز إدارة الكوارث “أفاد”: زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب ولاية أضنة جنوبي تركيا

ضرب زلزال بقوة 5.5 درجة، الثلاثاء 25 يوليو/تموز 2023، ولاية أضنة جنوبي تركيا، وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، في بيان، إن الزلزال وقع الساعة 08:44 (05:44 بتوقيت غرينتش) على عمق 11.27 كم، وأثارت الهزة الأرضية رعباً بين سكان الولاية.
  


 
أشارت “آفاد” إلى أن الزلزال وقع في منطقة “قوزان” التابعة لولاية أضنة، فيما لم تردّ على الفور أنباء عن أضرار جراء الزلزال.
 
بدوره، أفاد والي أضنة سليمان البان، أن الزلزال لم يتسبب بأي أضرار وفقاً للمعطيات الأولية، مشيراً إلى استمرار أعمال المسح في الولاية، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.
 
 
من جهته، أكد يونس سيزار، رئيس “آفاد”، عدم وجود أي أضرار جراء الزلزال حتى الآن، في حين أفادت وكالة الأناضول أن مبنى مهجوراً تعرض لأضرار في مركز قضاء كوزان التابع للولاية، دون خسائر بشرية.​​​​​​​
على شبكات التواصل الاجتماعي، انتشر العديد من الفيديوهات التي صورها أتراك في ولاية أضنة، وتوثق لحظة حدوث الزلزال، وتسببت الهزة الأرضية في إرعاب السكان، الذين كانت ولايتهم قد تضررت في الزلزال المُدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في فبراير/شباط 2023، والذي أودى بحياة عشرات آلاف الأشخاص.
كانت “آفاد” قد أفادت بتخزين الحاويات في المركز التابع لها ببلدية سيليفري، لاستخدامها في حالات الطوارئ، لاسيما الاستعداد لمواجهة زلزال مرمرة المحتمل بولاية إسطنبول، حسبما أفادت صحيفة Yeni Şafak التركية، الخميس 20 يوليو/تموز 2023.
 
الصحيفة أوضحت أن الهيئة ستُودع  5 آلاف حاوية، و80 ألف خيمة، في المركز الذي أُنشئ لهذا الغرض خلال شهر، لافتة إلى أن الغاية من هذه التدابير هي توفير المساكن للمواطنين في حالة الطوارئ.
 
بحسب الصحيفة، فقد شوهدت الاستعدادات الجارية في المركز من الجو، إذ ظهرت معدات البناء وهي تعمل دون توقف في المستودع التابع لإدارة الكوارث والطوارئ التركية.
 
 
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار