الثقافيةالعربي والدولي

إيلون ماسك: تسلا تقترب من إنتاج مركبات ذاتية القيادة بالكامل

وصلت القيمة السوقية لشركة تسلا إلى نحو 800 مليار دولار

قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن شركته تقترب من إنتاج مركبات ذاتية القيادة بالكامل، مضيفاً أن القيادة الذاتية هي “المحرك الرئيسي” للقيمة السوقية للعلامة التجارية.

وتعتبر تسلا أكبر شركة لصناعة السيارات قيمة في العالم، بنحو 800 مليار دولار، لكنها فشلت على مدار سنوات في تحقيق أهداف ماسك لإنتاج سيارة ذاتية القيادة بشكل كامل.

وأكد ماسك خلال مشاركته في مؤتمر بالعاصمة الفرنسية باريس الجمعة، وفقاً لوكالة “رويترز”، قائلاً: “سنحلّ مسألة القيادة الذاتية قريباً”.

وتقول تسلا، إن ما تسميه برنامج “القيادة الذاتية الكاملة” لا يجعل سيارتها ذاتية القيادة، ولكن تتطلب إشراف السائق.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، التقى ماسك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمرة الثانية خلال ما يزيد قليلاً على شهر، حيث يأمل المسؤولون الفرنسيون إقناع ماسك باختيار فرنسا لبناء مصنع تسلا العملاق التالي في أوروبا.

وقال وزير التحول الرقمي الفرنسي جان نويل بارو، الأربعاء الماضي، إن بلاده تريد من شركة تسلا بناء مصنعها العملاق التالي على أراضيها.

وأضاف بارو في تصريحات لشبكة “سي.إن.بي.سي”: إننا “استثمرنا أيضاً في قطاع كامل مخصص لبطاريات السيارات الكهربائية، وسنحاول إقناع ماسك بأن فرنسا هي المكان الأنسب في أوروبا لإنشاء مصنع تسلا القادم”.

وسبق أن قال مسؤولون لـ”رويترز” إن فرنسا تسعى لاجتذاب شركة “بي.واي.دي” الصينية، عملاق السيارات الكهربائية، وتسلا لبناء مصانع لهما في البلاد.

وقال ماسك، بعد لقاء ماكرون ووزير المالية برونو لو مير الشهر الماضي، إنه واثق من أن تسلا ستضخ “استثمارات كبيرة” في فرنسا مستقبلاً، ولكنه لم يحدد موعداً.

وسبق أن حاولت فرنسا إقناع ماسك ببناء مصنع في البلاد، ولكنه اختار ألمانيا لبناء مصنعه الوحيد في أوروبا حتى الآن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار