المحلية

حملة مكافحة الكراجات غير النظامية تتواصل.. وزارة النقل تكشف عن “خطة شاملة” لتنظيم عمل النقل الخاص

على أثر الزيارات الميدانية المتكررة لمعالي وزير النقل الاستاذ رزاق محيبس السعداوي وجولاته الميدانية لتفقد عمل المرائب الحكومية والاستماع لشكاوى السائقين، دشنت وزارة النقل بالتنسيق مع الجهات الامنية والخدمية خطة شاملة لتنظيم عمل النقل الخاص، ومكافحة الكراجات غير النظامية.

وقال بيان صحافي لوزارة النقل صدر عن المكتب الاعلامي، انه بتوجيه مباشر من معالي الوزير، تواصل الشركة العامة لادارة النقل الخاص حملة اغلاق المرائب غير النظامية في العاصمة بغداد، تمهيدا لشمول جميع المحافظات بتلك الحملة.

واضاف البيان، ان كوادر وزارة النقل وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد وشرطة بغداد وأفواج الطوارئ ومديريات المرور التابعة لوزارة الداخلية، تواصل حملة غلق جميع الساحات العشوائية وإيقاف عمل جميع خطوط النقل التي تعمل خارج ضوابط وسياقات عمل الشركة العامة لادارة النقل الخاص.

واكد البيان، أن الحملة انطلقت إثر توجيه دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني القوات الامنية وأمانة بغداد بمساندة عمل وزارة النقل، على أثر الزيارة الاخيرة لوزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي إلى كراج النهضة.

وزاد البيان، ان توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء شملت مساعدة وزارة النقل في غلق الساحات المخالفة، وايضا وضع مفارز للحد من ظاهرة النقل غير النظامي ، منوهاً، أن الحملة تستهدف أيضا “الحد من ارباك العمل في جانب الرصافة من العاصمة بغداد”.

وزاد البيان، ان الحملة تشمل “اصحاب المركبات الذين يقفون في الشوارع والتقاطعات المقابلة للمرائب الحكومية، والذين ستتعامل معهم الجهات الرقابية التابعة للوزارة بشكل حازم وفقا للتعليمات والقانون، وبالتنسيق مع القوات الامنية”.

وأكد البيان، ان الخطة الشاملة ستبقى مستمرة حتى إغلاق كافة الساحات والكراجات غير النظامية وتنظيم حركة النقل الخاص بالتنسيق مع القوات الأمنية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار