المحلية

مركز (حقوق) يطالب محافظ الديوانية بالتدخل لسحب الدعاوى القضائية ضد ثلاثة مدونين

((وان – بغداد))

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) ، اليوم الأحد، محافظ الديوانية بالتدخل لسحب الدعاوى القضائية ضد ثلاثة مدونين”.

وقال المركز العراقي لدعم حرية التعبير(حقوق)، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، انه” يرفض، جرّ المدونين الذين ينتقدون اداء المؤسسات الخدمية الى الساحة القضائية لتقييد وعرقلة عملهم، وآخرها ماقام به قائممقام قضاء عفك في الديوانية ماجد المنذور بحق ثلاثة من مدوني القضاء”.

وبحسب البيان، ان المركز ، السيد محافظ الديوانية د.سامي الحسناوي، بتوجيه قائممقام قضاء عفك ماجد المنذور بسحب شكواه ضد المدونين الثلاثة، حسن المحنة وعبدالله الحمزاوي وابو مختار العراقي، على إعتباره المسؤول التنفيذي الاعلى في المحافظة، ولكون ذلك يتنافى مع حرية التعبير والانتقاد والاحتجاج الذي كفله الدستور”.

واشار البيان، انه” يتعهد، بتوفير فريق دفاع قانوني للمدونين الثلاثة لمواجهة إدعائات قائممقام قضاء عفك ماجد المنذور”.

فيما أبلغ المدوّن حسن المحنة، المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، انه “تلقى مع زملائه عبدالله الحمزاوي وابو مختار العراقي، بلاغاً من مكتب التحقيق القضائي في عفك للحضور بسبب شكوى سجلها قائممقام قضاء عفك ماجد المنذور ضدهم، بتهمة تحريض المواطنين على المظاهرات الاحتجاجية على الخدمات، فيما نطالب بتغييره”.

وأكد المحنه انه “مع زملائه يكتبون في صفحاتهم بالفيسبوك عن الحالات السلبية في القضاء والاهمال الحكومي المتعمد، مشيرا الى ان هذ الامر لا يروق للقائممقام لكونه ابن شيوخ”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار