المحلية

صحة النجف الاشرف: اغلاق احدى المدارس لظهور اصابات بفايروس كورونا

((وان_بغداد))
اعلنت دائرة صحة النجف الاشرف، اليوم الأربعاء، عن قيامها بإغلاق احدى المدارس الاعدادية في مدينة الكوفة لثبوت اصابات بفايروس الكورونا بين طلبتها.

واكدت مديرة قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية الدكتورة سرى الحارس في بيان تلقته وكالة أرض اشور الإخبارية، انه” واستمرارا للجهود الصحية في اجراء المسح والتحري الفعال واخذ المسحات للحالات المشتبه بها والتي تظهر عليها اعراض ( حمى سعال ضيق تنفس واخرى )، موضحة ذلك: فقد تم اكتشاف خمس اصابات موكدة بواسطة تحليل مسحات PCRفي احدى المدارس الاعدادية للبنات في قضاء الكوفة وبالنظر لأن الاصابات في اكثر من مرحلة دراسية ولاكثر من صف ولعدة فروع، فقد تقرر وبالتنسيق مع المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الاشرف واستنادا الى المادة ٤٦ من قانون الصحة العامة رقم ٨٩ لسنه ١٩٨١ وتوجيهات وزارة الصحة الاخيرة حسب الكتاب ذي العدد ٧٤٧في ٨ كانون الاول الحالي اغلاق المدرسة بالكامل، حفاظا على سلامة الطلبة والهيئات التدريسية فيها، ولمنع انتقال الفايروس “.
مديرة الصحة العامة اكدت ان ظهور الاصابات في هذه المدرسة لاينبغي ان يثير الخوف والهلع بقدر مايتطلب من الجميع الالتزام بالاجراءات والصحية وفي مقدمتها ارتداء الكمامات الحفاظ على التباعد البدني وغسل اليدين بصورة مستمرة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار