الثقافية

محمد الشبوط : مازلت ممنوعاََ من الكتابة في صحيفة “الصباح” المملوكة للدولة

((وان_بغداد))
كشف رئيس شبكة الإعلام العراقي الأسبق “محمد عبد الجبار الشبوط”، اليوم الأربعاء، انه” مازل ممنوع من الكتابة في صحيفة “الصباح” المملوكة للدولة.

وقال الشبوط في تصريح لوكالة أرض آشور الإخبارية، انا” مازلت ممنوعا من الكتابة في صحيفة “الصباح” المملوكة للدولة، موضحاً ذلك: بأمر من رئيس الوزراء وسكوت رئيس الشبكة ورئيس التحرير ومجلس الامناء ونقابة الصحفيين واتحاد الادباء والكتاب،(دون توضيح الأسباب) “.

يشارُ إلى أن محمد عبد الجبار الشبوط، كان يشغل منصب عضو في مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، عام 2010، ثم رئيساََ للشبكة حتى عام 2016 حيث طلب احالته على التقاعد”.

تمثلت منجزاته الاعلامية بتأسيس جريدة الجهاد، أكبر صحف المعارضة العراقية في المنفى، وذلك في عام 1982 في طهران، وأيضا تأسيس جريدة البديل الإسلامي في عام 1985، ثم جريدة المؤتمر في لندن، ومجلة الإسلام والديمقراطية في العراق، وأيضا مجلة الاسبوعية في لبنان والعراق. تولى رئاسة تحرير جريدة الصباح العراقية الممولة من قبل الدولة، التي أصبحت في عهده الجريدة الأولى في العراق. الف عددا من الكتب، منها: المجتمع، الإسلام والديمقراطية، مستقبل الديمقراطية في العراق، المشروع الحضاري الإسلامي، تجديد الفكر الإسلامي، تكامل الإنسان، الإسلام السياسي، التخلف السياسي، إضافة إلى العديد من الدراسات في المجلات والصحف العربية في لبنان والكويت والخليج وبريطانيا”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار