المحلية

الكهرباء : تحرك لإعادة تشغيل الخطوط الناقلة والمغذيات

أجرى وزير الكهرباء زياد علي فاضل، السبت، زيارة لدائرة التشغيل والتحكم، للاشراف على إعادة الخطوط الناقلة والمغذيات التي انفصلت بسبب سوء الأحوال الجوية، وتابع الحوادث والانفصالات التي طرأت على الشبكة الكهربائية.
  
 
وبحسب بيان للوزارة (24 كانون الأول 2022)، فقد “ناقش الوزير تحقيق موثوقية الربط بين المحافظات لتحقيق الاستقرارية، وطالعَ ميدانياً الية عمل مراكز السيطرة ، ومراعاة التوزيع العادل لحصص المحافظات بظل الانتاج المتحقق”.
 
كما اكد فاضل، على “متابعة أحمال المحطات والخطوط الناقلة للطاقة الكهربائية ،والاهتمام بأنظمة الحماية ومناولات تحت الذبذبة للحفاظ على وضع المنظومة بشكل عام، وان يواصل العمل على ربط جميع المحطات الوسطية والطرفية بمنظومة (سكادا) والتي من شأنها ان ضمن عدم التلاعب بالبرمجة، وان يستمر العمل بتجارب استحصال القراءات الالكترونية كالتي جرى العمل فيها بكربلاء”.
 
وشدد على ضرورة ان “يكون التنسيق عالياً مع الصيانات التي تنفذها الملاكات اثناء اطفاء المحطات واعمال الغسل للخطوط، ومراعاة عمل محولات القدرة والتشديد على عدم زيادة احمالها وتجنب الحوادث، واعداد دراسات كاملة عن مراكز الحمل ومعالجة الاختناقات وتصريف الاحمال”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار