الاقتصاديةالمحلية

التجارة تباشر بتسليم بطاقات التموين الإلكترونية الجديدة وتوضح الهدف منها

 
باشرتْ وزارة التجارة تسليم بطاقات التموين الإلكترونية الجديدة للأسر المشمولة في جانب الكرخ، فيما أكدت أن الغاية منها لتحديد الفئات المستحقة لمفردات السلة الغذائية.
  
 
وقالت مديرة الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى هاشم الموسوي في تصريح للصحيفة الرسمية ، (22 تموز 2023)، إنه تمت طباعة مليون و200 ألف بطاقة تموينية إلكترونية، وتوزيعها بين وكلاء المواد الغذائية من قبل دائرتي الرقابة التجارية والتخطيط، فضلا عن توزيع استمارة تعهد خطي تتم فيه كتابة البيانات من قبل الأسر المشمولة وتسليمها إلى الوكيل. وأضافت أنه تم تحديث بطاقة الأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية المسجلين ضمن نظام التموين.
 
وبينت أن الوزارة تستعد لإطلاق عملية تحديث البطاقة في مناطق أطراف الكرخ وهي المحمودية واللطيفية وأبو غريب، فيما ستطلق حملة مماثلة لها في جانب الرصافة بداية الشهر المقبل.
 
ولفتت الموسوي إلى اقتراب عمليات التحديث في محافظات النجف الأشرف والمثنى وكركوك من مراحلها الأخيرة، كما تجري أيضا عملية التحديث في محافظة دهوك، وهناك تجربة أخرى موازية ستطلق في محافظة كربلاء المقدسة خلال المدة القليلة المقبلة. وذكرت أن الهدف من مشروع البطاقة الإلكترونية الحفاظ على المال العام وتحديد الفئات المستحقة لمفردات السلة الغذائية، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات رصينة جديدة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار