الاقتصاديةالعربي والدولي

الذهب ينفجر ارتفاعًا والدولار يسقط في تعاملات الخميس

 
تحررت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الخميس من مخاوف تشديد مبالغ فيه وغير متوقع من جانب الفيدرالي الأمريكي، لتنطلق الأسعار بقوة تزامنا مع سقوط مؤشر الدولار.
 
  
جاء التحول اللافت في أداء الملاذات عقب قرار الفيدرالي الأمريكي عشية أمس الأربعاء والذي رفع خلاله الفائدة وفقًا للتوقعات بواقع 75 نقطة أساس.
 
وتترقب الأسواق اليوم بيانات الناتج المحلي ومعدلات الشكاوى من البطالة.
 
 
الذهب الآن
وارتفعت أسعار الذهب الآن خلال هه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 20 دولار للأوقية وصولا إلى مستويات قرب الـ 1740 دولار للأوقية بمكاسبة بلغت 1.1%.
 
وارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف عند تسوية تعاملات الأربعاء، قبل القرار المرتقب بشأن السياسة النقدية في الولايات المتحدة.
 
وصعدت أسعار الذهب بنسبة تقل عن 0.1% أو ما يعادل 1.40 دولار لتصل إلى 1719.10 دولار للأوقيةقبل قرار الفيدرالي أمس الأربعاء.
 
الدولار الآن
وبينما عول الدولار على زيادة أكبر من المتوقع حيث كان لا يزال طيلة الأسبوعين الماضيين قرب ذروة 20 عام التي نجح خلالها في تجاوز مستويات الـ 108 نقطة.
 
تخلى الدولار عن مكاسبه خلال تعاملات اليوم الخميس ليتراجع مؤشر الدولار الرئيسي مقابل سلة من العملات في حدود 0.4% نزولا إلى مستويات قرب الـ 106 نقطة.
 
وفي المقابل ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية طفيفا ليصل العائد على سندات أجل عشر سنوات خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس إلى مستويات 2.79 %.
 
 
“وكالات”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار