الاقتصاديةالمحلية

العمل تعلن عن إمكانية إحالة العمال ممن أكملوا 10 سنوات خدمة للتقاعد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء، عن إمكانية إحالة العمال ممن أكملوا 10 سنوات خدمة للتقاعد، فيما أوضحت آلية التسجيل على الضمان الاجتماعي.
ونقلت وكالة الدولة الرسمية عن مديرة التقاعد والضمان الاجتماعي في الوزارة خلود حيران قولها :” إننا نقوم بتسجيل جميع الشركات المسجلة بالحاسبة لدينا لنضمن حقوق العمال التاركين للعمل ليكون لديهم خدمة سابقة موجودة في الضمان الاجتماعي”، مبينة، أنه” في حال حدث الضمان الاختياري ويسجل العامل ولديه خدمة سابقة من الممكن دمجها، إذ سيكون الدمج إلكترونياً وبمجرد التسجيل فقط ستظهر الخدمة السابقة والخدمة الجديدة وتدمج معاً”.

وأضافت، أنه” بعد إكمال القانون وتنفيذه سيشمل المتقاعدون بمعادلة جديدة ، إذ إن الجميع سابقا متساوون في الراتب ولكن حاليا أصبحت حسب الخدمة على القانون الجديد”.
وتابعت، أن” تنفيذ القانون سيبدأ بعد مدة 90 يوما، ومن المحتمل أن نبدأ بالتسجيل على الضمان الاختياري إذ قد يكون باستمارة أو على الهاتف النقال وبعد الآلية نرفعها إلى لجنة العمل النيابية في بداية شهر تشرين الأول، وفي حال تمت الموافقة المبدئية سنبدأ بالتسجيل بعد تعليمات مجلس الإدارة الجديد حسب القانون”، لافتة، إلى أن” هذا القانون سيساهم في القضاء على البطالة ويمنح العامل حقوقا تقاعدية”.
وأشارت، إلى *أن”من يمتلك خدمة 10 سنوات ويكون ضمن السن القانونية ويستحق الراتب التقاعدي يحق له أن يشتري 5 سنوات خدمة على أن لا تكون خدمته أقل من 10 سنوات وبشرط أن تكون الخدمة مضمونة”.*

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار