الاقتصادية

بايردات بلغت ( 8) مليار و(997) مليون دولار.. وزارة النفط تعلن عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر اب الماضي ، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومـو) ، حيث بلغت كمية الصادرات من النفط الخام (106) مليوناً و(122) الف و(679) برميل ( مائة وستة مليونا ومائة واثنان وعشرون الفا وستمائة وتسعة وسبعون برميلا ) ، بإيرادات بلغت (8) مليارات و(997 ) مليونا و (851) الف دولار (ثمانية مليارات وتسعمائة وسبعة وتسعون مليوناً وثمنمائة وواحد وخمسون الف دولار) .
واشارت الاحصائية ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر أب الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) مليوناً و(236) الف و(963) برميل ، فيما كانت الكميات المصدرة من القيارة (420) الف و(991) برميلا ، فيما كانت الصادرات الى الاردن (464) الف و (725) برميل.
وان معدل سعر البرميل الواحد بلغ (84.787) دولاراً.
وإن الكميات المصدرة قد تم تحميلها من قبل (38) شركة عالمية من جنسيات عدة ، من موانئ البصرة وخور الزبير والعوامات الاحادية ومستودع كركوك الحديث بالشاحنات الحوضية ومن حقل القيارة .
يذكر ان الوزارة ومن خلال ايمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الاجراء الشهري .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار