السياسية

فخامة رئيس الجمهورية يستقبل السفير الإيطالي

((وان_بغداد))

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت ١٤ تشرين الأول ٢٠٢٣ ببغداد، السفير الإيطالي لدى العراق السيد ماوريتسيو كريكانتي، حيث جرى استعراض العلاقات القائمة بين العراق وإيطاليا في مختلف المجالات.
وأشار السيد الرئيس، خلال اللقاء، إلى عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها وتنميتها وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين العراقي والإيطالي.
كما جرى بحث مشاركة رئيس الجمهورية في مؤتمر الغذاء العالمي في روما، إضافة إلى لقاء فخامته مع كل من فخامة الرئيس الإيطالي السيد سيرجو ماتريلا، والمدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السيدة سيندي هينسلي ماكين، والمدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة السيد شو دونيو، حيث أكد فخامته أهمية انعقاد المؤتمر في الوقت الراهن إذ يواجه العالم تحديات عدة في قضية الغذاء والمياه مما يتطلب توحيد الجهود الدولية لتحسين إدارة المياه بالشكل الأمثل، ومكافحة الجوع والفقر.
من جانبه، أكد السفير الإيطالي الاهتمام البالغ بمشاركة رئيس الجمهورية في أعمال منتدى الغذاء العالمي والذي يشكل مساهمة فاعلة في تبني خطط أكثر كفاءة وشمولية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي. كما جدد السفير كريكانتي دعم إيطاليا للعراق بمختلف المجالات والتطلّع نحو تعزيز أواصر التعاون والعلاقات بين البلدين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار