السياسية

رئيس الجمهورية يستقبل السفير السعودي ورئيس الفريق المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 15 كانون الثاني 2024 في قصر بغداد، السفير السعودي لدى العراق السيد عبد العزيز الشمري، ومندوب المملكة العربية السعودية لدى منظمة التجارة العالمية رئيس الفريق المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة السيد صقر المقبل والوفد المرافق لهما.
وفي مُستهل اللقاء نقل السفير السعودي تحيات خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان إلى السيد الرئيس وتمنياتهما للشعب العراقي بالمزيد من التقدم والازدهار، فيما حمّل فخامته السفير تحياته إلى خادم الحرمين الشريفين وإلى ولي العهد وتمنياته للشعب السعودي بالمزيد من الرفاهية والنماء.
وأكد السيد الرئيس حرص العراق على الانضمام للمنظمة من خلال تحقيق المعايير التجارية والاقتصادية المطلوبة بهذا الشأن.
وأشاد بدور المملكة العربية السعودية في تقريب وجهات النظر والدفع نحو إرساء الاستقرار والسلام في المنطقة، كما ثمن فخامته الجهود التي يبذلها الفريق المعني بانضمام العراق إلى منظمة التجارة الدولية ولقاءاته مع اللجنة الوطنية لغرض الإسراع بإنجاز هذا الملف وبما يسهم في تطور النظام التجاري وتحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في هذا الجانب.
وتطرق فخامته إلى التطورات الإيجابية في العراق والتي انعكست إيجابا على مجمل حياة العراقيين، مؤكدا أن الحكومة أولت أهمية لترسيخ الأمن والاستقرار وتطوير وتنمية النشاط الاقتصادي وتشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد، وإلى توطيد العلاقات مع دول الجوار والعالم. كما بين فخامته أن العراق كان عضوا فعالا في أغلب المنظمات الدولية.
بدوره أكد السفير السعودي حرص المملكة على دعم العراق في المحافل الدولية والوقوف إلى جانبه في تعزيز الاستقرار الأمني والتطور والتقدم في المجالات الاقتصادية والطاقة.
وأشار السفير إلى أن العراق يمضي قدما نحو مسيرة الإصلاح والتطور والتقدم في شتى المجالات.
من جانبه، استعرض السيد صقر المقبل نتائج اجتماعاته في بغداد والتي جرت مع اللجنة الوطنية العراقية لانضمام جمهورية العراق لمنظمة التجارة العالمية، معبرا عن ارتياحه للخطوات التي قام بها العراق في سبيل تطبيق المعايير المطلوبة، ومؤكدا دعم بلاده لانضمام العراق للمنظمة الدولية.
وبين رئيس الفريق المعني أن انضمام العراق إلى المنظمة هو مكسب للمنطقة والعالم، وسيسهم في تطوير وتوسيع التقدم المحرز في الخدمات المالية ويحسن بيئة الاستثمار الأجنبي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار