السياسية

بعد انضمام دولا عربية.. النائب الموسوي تطالب بانضمام العراق لـ”بريكس”

طالبت النائب عن كتلة #الصادقون البرلمانية الأستاذة #زينب_جمعة_الموسوي, الحكومة العراقية, بتقديم طلبًا من اجل الانضمام إلى مجموعة بريكس العالمية”.

وقالت النائب الموسوي في بيان صحفي اصدره مكتبها الإعلامي إن” جزء من أهمية مجموعة بريكس هي في امتلاكها النفط والقمح والمعادن واسعة الاستخدام مثل الحديد، أو المعادن النادرة المستخدمة في الصناعات التكنولوجية”.

وأضافت النائب الموسوي: انضمام العراق لمجموعة بريكس على غرار انضمام دول عربية وإقليمية يأتي لأهميته القصوى للاقتصاد العراقي في التخلص من هيمنة الدولار الأميركي وتحرر البلد من قيود واشنطن المالية والتجارية”.

وأشارت النائب الموسوي إلى أن” مجموعة بريكس أصبحت أحد أهم التكتلات الاقتصادية في العالم، نظرا لأرقام النمو التي باتت تحققها دول هذا التكتل مع توالي السنوات، مما جعلها محط اهتمام عديد من الدول الأخرى، التي ما فتئت ترغب في الانضمام إلى التكتل.

والجدير ذكره بأن هذا التكتل يضم 5 دول تعد صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم، وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا, وأنضمت إليه دول مثل إيران والإمارات ومصر, وكلمة بريكس (BRICS) بالإنكليزية عبارة عن اختصار يضم الحروف الأولى لأسماء هذه الدول”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار