الثقافيةالمحلية

الشباب والرياضة تقيم مهرجاناً شبابياََ حسينياََ

((وان_بغداد))
محمد فاضل الخفاجي
أقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة، مساء الأربعاء، مهرجان شبابي حسيني، على قاعة منتدى ثقافة وفنون الكاظمية، بحضور جماهيري كبير.

جاء ذلك برعاية وزير الشباب والرياضة السيد أحمد المبرقع، واشراف الدكتور فائز طه سالم، مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب، والسيد علي جاشم الشمري معاون المدير العام. افتتح المهرجان بمعرض من الفنون التشكيلية، يجسد شهادة الإمام الحسين عليه السلام، فضلاً عن صور فوتوغرافية، فيما يلها قراءة سورة من الذكر الحكيم ، وعزف المرسوم الجمهوري، واعتلى الدكتور فائز طه سالم المنصة، لالقاء كلمته مرحباً الحضور الكريم. وفقرات فنية وثقافية “.
وقال العبيدي خلال كلمته، أن ” حادثة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، إنتصار الدم على السيف، مستشهداََ بنص مسرحي يؤكد موقف الإمام الحسين عليه السلام، الرافض الظلم، (بكلمة)، ماشرف قوماََ سوى كلمة، دخول الجنة في كلمة، دخول النار على كلمة، وقضاء الله هو كلمة، الكلمة نور، وبعض الكلمات قبور، الكلمة فرقان، موضحاً ذلك : هذا الحوار جزء من حوار مسرحية الحسين ثائر الحسين شهيد، “لعبد الرحمن الشرقاوي” .

وختم بالقول : إن هذه الموقف الجريح على قلوب الإنسانية، ولكنها باقية في ذواتنا جميعاََ، وأن باب الإنسانية لأنها تنتج الموقف و التصحيح والشجاعة والنبل، اي تتجسد كل هذا في شخصية الإمام الحسين عليه السلام، وأيضاً في شخصية الرسول الكريم وآل بيته الأطهار “.

rpt

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار