المحلية

اللجنة العُليا للغات الرسمية في العراق تُناقش تنظيم مؤتمر وطني لدعم دور التعدّد اللغوي والتنوع القومي ضمن مسارات التنمية

عقدت اللجنة العُليا للغات الرسمية في العراق، اجتماعها الدوري، في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ لبحث الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال.
وبيّنَ رئيس اللجنة، الدكتور ميثم الحربي، أنّ ملف قانون اللغات الرسمية رقم (7 لسنة 2014م)، يحظى باهتمام رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، ومتابعة السادة المسؤولين في الأمانة العامة؛ كونه يسهم في دعم التعدُّد اللغوي، وتعزيز التنوع القومي، ويؤكد البعد الإنساني لحضارات العراق، في العهد الاتحادي الجديد.
وأضاف أنّ الاجتماع – الذي أقيم في قاعة قسم التدريب والتطوير – ناقش آليات التنسيق بين مؤسسات الدولة، وممثلي اللغات الوطنية، وفعاليات المجتمع المدني؛ بشأن تنظيم مؤتمر اللغات الرسمية؛ من أجل تمكين المكونات الأساسية في العراق، من التعبير الحر عن حاجاتها ومتطلباتها بلغاتها الأصلية.
وقد تم الاتفاق على عددٍ من التوصيات الفنية، والقانونية التي تصب في تحقيق أهداف عمل اللجنة، وتسهيل مهامها؛ لتنفيذ أنشطتها وفعالياتها، بإشراك ممثلي مجموعة العمل الوطنية الساندة.
يُذكر أنّ اللجنة المذكورة، شُكِّلت وفق الأمر الديواني ” رقم 50 لسنة 2014م “، بعضوية الدكتور وريا عمر أمين، ممثلا عن حكومة إقليم كوردستان، والدكتور وليد عبد الله فتح الله، ممثلا عن مجلس النواب، والسيد ظافر حسن، مُقرّرا عن دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
6 أيار 2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار