السياسية

المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة يفتتح الدورة الثانية لتطوير الملاكات العليا في الدولة

افتتح المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، دورته التدريبية الثانية لتطوير القيادات العليا في الدولة، بمشاركة (19) جهة غير مرتبطة بوزارة، إضافة إلى وزارتي المالية، والتعليم العالي والبحث العلمي. يأتي ذلك، بدعم وتوجيه الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي.
وأكد نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، د. فرهاد نعمة الله حسين في كلمته اثناء افتتاح الدورة،
على أهمية المساهمة الفاعلة في مفردات الدورة، واكتساب المشاركين للمهارات والمعلومات الأساسية في مختلف التخصصات، والتمتع بالقدرة على اتخاذ القرارات الصائبة وقيادة دفة التغيير نحو الأفضل.
من جانبه، أشار رئيس دائرة المعهد العالي لإعداد وتأهيل القادة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، د. عبد الكريم كاظم عجيل، إلى أن المعهد، مستمر بإقامة الدورات بعد نجاح الدورة الأولى، حيث بلغ عدد المقبولين (55) مشاركًا من أصل (77) تقدموا للالتحاق بالبرنامج الذي يأتي تزامنًا مع متطلبات البرنامج الحكومي في الإصلاح الاقتصادي والإداري ومكافحة الفساد وضرورة تطوير القيادات العليا في جميع مؤسسات الدولة.
ويتضمن برنامج إعداد وتأهيل القادة، مناهجًا علمية قوامها (140) ساعة تدريبية موزعة على (4) أشهر، من ضمنها شهر يُخصص لإنجاز البحوث المطلوبة من كل مشارك، بهدف الاستفادة من المخرجات العملية للبرنامج ونقل الخبرات على المستوى المؤسسي.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
22 نيسان 2024

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار