السياسية

الصيهود : حكومة السوداني قطب السلام في المنطقة ورحى تدور بزوايا متساوية بين الجميع

ثمّن النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود في لقاء متلفز الدور الستراتيجي الذي نهجته حكومته السوداني في تقريب وجهات النظر بين طهران والرياض من خلال إرساء قواعد السلام في المنطقة مما سيعكس مناخاً ايجابياً يبعث بالرسائل المطمئنة . لا سيما في العراق دافعاً حكومته لاستكمال كافة الملفات التي شرعت العمل بها ومنها الخدمية والاجتماعية فضلاً عن الاقتصادية والسياسية والامنية .
كما بين الصيهود ان الحكومة العراقية تقف على مسافةٍ واحدة مع الجميع مما سيسهم في بناء علاقات متينة مع المحيط الاقليمي والدولي مجنبةً المنطقة التصادم وخلق الازمات وصولاً الى حروب يذهب ضحيتها مصالح العباد والبلاد . مطالباً النائب الصيهود من الجانب الاميركي ان يكون اكثر واقعية تجاه هذا التقارب انطلاقا من مبدأ تعدد الاقطاب في العالم الحديث .
وأوضح النائب محمد الصيهود ان هناك ارتياح جماهيري وشعبي من جميع المكونات العراقية وهم على ثقة عالية بحكومتهم وتحركاتها خارجياً بأن مصلحة العراق وشعبه في الطليعة . كما كشف النائب عن إئتلاف دولة القانون ان الاطار التنسيقي داعم وبالشكل المطلق التقارب الايراني السعودي وكذلك توجهات الحكومة على الصعيدين الداخلي والخارجي .
واضاف الصيهود ان هذا التقارب سيعكس بظلاله ايجاباً على الحرب في اليمن وسيكون سبباً رئيسياً في ايقافها معرّجاً في حديثه على الدور الرقابي والتشريعي لاعضاء مجلس النواب وان البرلمان حريص جدا على تشريع القوانين التي تخدم ابناء الشعب كما يجب ان يذهب في اقرار قانونٍ رصين لانتخاب مجلس يمثل كل مكوناته واطيافه خاتماً اللقاء ان التيار الصدري لن يتأثر بنظام الدائرة الانتخابية الواحدة لانه يمتلك جمهور وقاعدة شعبية ثابتة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار