السياسية

ابرزهم وزير النفط .. البجاري تكشف عن تحرك حكومي لملاحقة و إسترداد المسؤولين الفاسدين بحكومة الكاظمي

كشفت النائب عن كتلة الصادقون، زهرة البجاري ، السبت، عن جهود وطنية تقودها الحكومة لملاحقة الفاسدبن من اركان حكومة الكاظمي ، عبر أصدار مذكرات اعتقال و استرداد للوزراء المتورطين بسرقة المال العام ابرزهم وزير النفط السابق .

و قالت البجاري بحسب بيان لمكتبها الاعلامي ، ان هناك جهود وطنية كبيرة تبذل لاعتقال واسترداد الفاسدين من اعضاء حكومة الكاظمي والجهات التنفيذية الحكومية بداءت بخطوات فعلية لذلك وهناك مذكرات قبض واسترداد بحق وزير النفط السابق .

و اشارت البجاري الى ان حكومة السوداني تسير بخطوات جدية لمحاربة الفاسدين من رموز حكومة الكاظمي وان الجهات الرقابية التنفيذية باشرت بملفات فساد كبيرة قام بها عدد منهم حيث اكدت المصادر الموثوقة بصدور مذكرات قبض واستقدام وتجميد اموال بحق وزير النفط السابق المدعو احسان عبد الجبار وان الجهات المعنية رصدت مخالفات وفساد مالي واداري كبير واستغلال للمنصب واثراء فاحش قام به الوزير حين توليه المنصب .

واضافت، ان وزير نفط حكومة الكاظمي مثل حقبة مهمة من الفساد والاثراء على المال العام حيث فتحت النائب البچاري عليه في هيأة النزاهة والادعاء العام ٧٦ قضية بالوثائق منها عدد من القضايا صدر فيها القاء القبض وتجميد الاموال .

و بينت ، ان عبد الجبار استغل مناصبه لتعيين عدد كبير من اخوته وابناء عمومته في مناصب مهمة في وزارة النفط اضافة الى تسجيل شركات باسمائهم واسماء زوجاتهم واجبار الوزارة على منح مشاريع ضخمة لها خلافا للقانون .

و تابعت البجاري، ان المصادر الرقابية اكدت وجود تضخم واثراء فاحش في الاموال لوزير النفط السابق ولديه في البصرة وبغداد عقارات مميزة تقدر بملايين الدولارات اضافة الى شراء ١٤ دار سكنية وفلل سكنية في مجمع سكني بالبصرة وبغداد فضلا عن شراء فلل في عدد من الدول منها الامارات ولبنان وتركيا ولندن وجزر الكاريبي الامر الذي دعا الجهات الرقابية في النزاهة والادعاء العام باصدار اوامر تجميد الاموال واسترداد للهارب احسان عبد الجبار وعدد كبير من اقاربة .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار