الاقتصادية

المالية النيابية تكشف موعد إرسال بغداد لرواتب موظفي الإقليم

((وان_بغداد))

كشفت اللجنة المالية النيابية، اليوم السبت (28 تشرين الأول 2023)، موعد إرسال بغداد لرواتب موظفي كردستان، فيما اشارت الى أن المركز سيرسل الأموال المتفق عليها إلى الاقليم لدفع رواتب موظفيه.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر في تصريح صحفي تابعته “أرض آشور ”، إن “الحكومة المركزية سترسل مبلغ الـ(700) مليار دينار إلى حكومة إقليم كردستان نهاية شهر تشرين الأول الحالي، لتغطية وصرف رواتب الموظفين”.

وأوضح أن “الحكومة المركزية لا تنظر لتلك الأموال على أنها خاصة برواتب موظفي الإقليم، بل تعدها جزءًا من الالتزام إزاء إحدى المؤسسات، وهذا هو السبب وراء التأخير في إرسالها”.

وكان مجلس الوزراء قد أقر منتصف شهر أيلول الماضي، ارسال ثلاث دفعات الى كردستان لدفع الرواتب للموظفين في الاقليم بواقع 700 مليار دينار لكل دفعة، وبمجموع أكثر من 2 تريليون دينار.

وقامت حكومة الاقليم بتوزيع اول دفعة خلال الشهر الحالي كرواتب لشهر تموز، فيما من المؤمل ان تصل رواتب الاشهر المتبقية تدريجيًا حتى نهاية العام.

وأكد وزير المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان آوات شيخ جناب، الذي زار بغداد في وقت سابق، برفقة وفد من حكومة كردستان، وجود تفاهُمٍ مُشترك مع الحكومة الإتحادية لمُعالجة قضية رواتب مُوظفي الإقليم، وإبعادها عن الخلافات السياسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار