الاقتصادية

التجارة : فرقها الاعلامية تتابع تسويق كميات الحنطة في المراكز التسويقية لمحافظة كربلاء المقدسة

((وان_بغداد))

اعلنت وزارة التجارة عن اجراء فرقها الاعلامية جولات ميدانية لمراكز التسويق في محافظة كربلاء المقدسة والعائدة للشركة العامة لتجارة الحبوب وذلك لتسليط الضوء على جهد الوزارة في استلام كميات الحنطة المحلية الموسوقة من الفلاحين والمزارعين للموسم الحالي 2020 وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الدوائر الخدمية الزراعية .

وقالت الوزارة في بيان نقله مكتبها الاعلامي ان الكميات المسوقة في جميع المراكز التسويقية لمحافظة كربلاء تجاوز ت 26 الف طن وبانواعها ومنذ بدء الحملة التسويقية ولغاية اعداد هذا البيان .

ولفت البيان ان الية عملية الاستلام تسير بانسيابية عالية عبر كافة المراحل التي تمر بها عملية استلام محصول الحنطة وفي ظل اجراءات الوقائية الاحترازية والصحية تماشيا مع مقررات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة فايروس كورونا وخدمة للصالح العام .

وفي سياق استيعاب كميات الحنطة المسوقة لسايلو كربلاء اكد مدير مدير فرع كربلاء محمد حسن الضاحي عن مباشرة الجهد الهندسي والفني في السايلو بالتشغيل التجريبي للسايلو الكونكريتي وبطاقة خزنية (10) الاف طن ، بعد توقف دام اكثر من خمس سنوات بعد تسلمه من المقاول المشرف على العمل حيث تم تفريغ شاحنة واحدة ليكون جاهزا لاستلام محصول الحنطة المسوقة للموسم الحالي.

ومن جانب اخر ذكر ان فرع كربلاء كذلك جهز مطاحن المحافظة (كربلاء ، السفير الزهيري والابداع وجنة الحسين ) بكميات من الحصص المقررة من الحنطة وباكثر من 450 طن .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار