الثقافيةالمحلية

بحفل بهيج.. المبرقع يُكرم نخبة من المبدعين بمناسبة يوم الأديب العراقي (صور)

((أرض آشور – بغداد ))

شارك وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع، والدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب، مساء اليوم الثلاثاء، في الحفل الذي أقامه الاتحاد العام للأدباء والكتاب، وبدعم من قبل وزارة الثقافة والسياحة والآثار، بمناسبة يوم الأديب العراقي، والذي أقيم على مسرح الرشيد ببغداد، تحت عنوان (فلسطين جرح ثائر في الروح)، دورة الشاعر الراحل بدر شاكر السياب.

وشهد المهرجان حضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فكاك البدراني، وعدد من المسؤولين في الحكومة العراقية، والشخصيات الأدبية والفنية، وجمع من الحضور الذين امتلأت بهم قاعة المسرح.

وأكد وزير الشباب والرياضة: أن الحكومة العراقية بشخص رئيس مجلس الوزراء، وكل الكابينة الحكومية، داعمة بشكل مستمر للمبدعين، وللطاقات الشبابية في مختلف المجالات.

وأعرب المبرقع عن سعادته بتكريم نخبة من الأدباء المبدعين، من رواد الأدب والشعر من داخل وخارج العراق الذين يستحقون هذا الاحتفاء.

وتابع بالقول: أن الوزارة حاضرة في مختلف النشاطات الأدبية والثقافية والفنية، التي تخص إبداعات الشباب العراقي في شتى الميادين، فضلاً عن القطاع الرياضي بتنوع رياضاته.

وشهد ختام المهرجان تكريم وزير الشباب والرياضة، للفائزين الأوائل من الأدباء والكتاب، الذين فازوا بمسابقة الأدباء الشباب، تكريماً لما قدموه من إسهامات شعرية وأدبية، جعلتهم يحصلون على المراكز الأولى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار