الاقتصاديةالمحلية

الرافدين يعلن تطبيق نظام الغاء صحة الصدور الورقي في عدد من فروعه

أعلن مصرف الرافدين، اليوم الأربعاء، تطبيق نظام الغاء صحة الصدور الورقي في عدد من فروعه.

جاء ذلك ضمن متطلبات البرنامج الحكومي وتوصيات وزارة المالية بالتحول الرقمي ومغادرة التعامل الورقي والتوجه نحو الحكومة الإلكترونية… يعلن مصرف الرافدين استمرار العمل بتطبيق نظام الوثائق الالكترونية لإلغاء معاملات صحة الصدور الورقية .
واطلق المصرف الخدمة في الإدارة العامة وعدد من فروعه ومكاتب الاسناد والتدقيق ليصل مجموع ما تم انجازه 167 توزعت في بغداد والمحافظات والعمل المستمر في بقية الفروع بالإضافة الى تدريب العاملين وتهيئة المستلزمات للعمل لهذا البرنامج .
واكد المصرف ان نظام الوثائق المؤمنة إلكترونياً يقوم بقراءة واعتماد الباركود الخاص والمرفق بالوثائق والتأكد من سلامة تلك الوثائق وتحويلها إلكترونياً بطريقة لا يمكن اختراقها . وسيخفف النظام الإجراءات أمام المواطنين و يسرع في إكمال وإنجاز المعاملات خلال دقائق بدلاً من الانتظار حتى وصول صحة الصدور بالبريد الاعتيادي فضلا عن اختزال الوقت والجهد وتجاوز البيروقراطية وكذلك القضاء على عمليات الابتزاز والفساد وحالات التلاعب.
كما ان النظام له أهمية كبيرة في تبسيط الإجراءات بما ينعكس إيجاباً على سير العمل والمشروع يندرج تحت النهج الحكومي الرامي للقضاء على حالات التزوير كأحد أوجه الفساد وتخفيفا من الروتين الذي يعرقل مسار معاملات الزبائن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار