الاقتصادية

“استثمار القابضة” تضع حجر الأساس لأول مشاريعها في العراق

أعلنت شركة استثمار القابضة وضع حجر الأساس لأول مشاريعها في العراق وهو ريكسوس بغداد.

وحسب بيان لبورصة قطر، اليوم الأحد، فإن المشروع يتكون من فندق ومجمع سكني كبير في وسط المدينة سيكون علامة معمارية مميزة تضاف إلى الهوية المعمارية لبغداد.

يُذكر أن “استثمار” وقعت مؤخراً 3 مذكرات تفاهم مع الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق بقيمة 7 مليارات دولار؛ لتطوير مدن شاملة حديثة وفنادق 5 نجوم، ولإدارة وتشغيل عدة مستشفيات.

ولفتت الشركة إلى أن تلك المرحلة ومذكرات التفاهم ستساهم في تنفيذ تلك المشروعات التنموية التي تتوافق مع أهداف الشركة الاستراتيجية لزيادة القيمة للمساهمين، ودم خطتها الدولية والإقليمية للتوسع في الأعمال.

وكانت “استثمار” قد أعلنت في 14 أغسطس/آب الحالي، تأسيس شركتيها التابعتين إليغانسيا هيلث كير للرعاية الصحية وإليغانسيا مارين للخدمات البحرية فرع في جمهورية العراق.

وأعلنت الخميس الماضي، توقيع اتفاقية تفاهم بين شركتها التابعة إليغانسيا للرعاية الصحية، وأريدُ؛ لإقامة شراكة استراتيجية تخدم مصلحة الطرفين في تعزيز قطاع الرعاية الصحية بدولة قطر من خلال الابتكار والتكنولوجيا.

يُذكر أن أرباح “استثمار” بلغت في النصف الأول من العام الحالي 199.62 مليون ريال، بنمو 3.68% عن مستواها في الستة أشهر الأولى من العام السابق البالغ 192.54 مليون ريال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار