مقالاتمنوعات

صحافة المواطن.. مفهوم جديد في عالم الإعلام والصحافة

محمد فاضل الخفاجي :-

تعتبر صحافة المواطن، مفهوماََ جديداً في عالم الإعلام والصحافة، حيث يعني إشراك المواطنين في عمليات جمع وتبادل المعلومات والأخبار. تتيح للمواطنين فرصة التعبير عن آرائهم وتجاربهم، ويتم تحقيق ذلك من خلال استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية والمنصات الإلكترونية. يعزز هذا النوع من الصحافة مشاركة المواطنين في العملية الديمقراطية وتعزيز الشفافية والشفافية.
وتعتبر صحافة المواطن وسيلة فعالة لتعزيز الوعي والتثقيف لدى الناس، حيث يمكن للمواطنين تبادل المعرفة والمعلومات والتعلم من بعضهم البعض. يمكن للمواطنين أيضًا رصد الأخبار والأحداث الهامة في منطقتهم والإبلاغ عنها بشكل مباشر، مما يسهم في زيادة الوعي العام وتعزيز الحوار العام.
في الختام، تعتبر صحافة المواطن وسيلة فعالة لتعزيز الديمقراطية وتعزيز المشاركة المجتمعية وتعزيز الشفافية والمساءلة. من خلال تمكين المواطنين من نقل الأخبار والمعلومات وتبادل الآراء والتجارب، يمكن تحقيق تقدم في تحقيق مجتمع أكثر شمولًا وأكثر تطورًا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
13 دعوى قضائية خلال ثلاثة أشهر بحق الإعلامي وليد الصالحي مراسل قناة عراق 24 الفضائية مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية برئاسة السوداني لمناقشة جداول الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2024 . الحكومة العراقية تعزي بوفاة الشيخ علي الكوراني: قضى سنين حياته في التبليغ الإسلامي وأبحاثه وتحقيقاته... بعد 13 عامًا من الاحتجاز.. محكمة بريطانية تنظر غدًا في تسليم أسانج لأمريكا وزير النفط يؤكد لوفد البنك الدولي أهمية مبادرة الشفافية (EITI) والدور الفعال لها في تحسين الحوكمة و... الأعرجي يستقبل الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو ) رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يحضر المهرجان الشعري السنوي الظلم ظلمات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية اعلن عن موعد اجراء التعداد التجريبي..وزير التخطيط: ملتزمون بالتوقيتات الزمنية لخطة العمل، والتعداد ا...