نتائج زيارة وفد الإقليم إلى أنقرة: فتح منافذ حدودية جديدة وربط سككي بين العراق وتركيا

((وان_بغداد))
عقد وفد من حكومة إقليم كردستان سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين الأتراك في أنقرة، اتفق فيها الجانبان على فتح بوابتين حدوديتين جديدتين بين إقليم كردستان وتركيا.
  
وقال رئيس ديوان مجلس وزراء الإقليم أوميد صباح في مؤتمر صحفي، (18 حزيران 2022)، إن “ناقشنا كيفية زيادة التبادلات التجارية بين تركيا واقليم كردستان ونوقشت مشاكل الشركات التركية في اقليم كردستان، ووعد الجانب التركي بتقديم كل التسهيلات لرجال الاعمال والشركات في الاقليم”. 
وأضاف أن “الموضوع الثاني للمحادثات كان إنشاء خط سكة حديد و لدينا تفاهم عام بين العراق وإقليم كردستان والجانب التركي حول هذه القضية، فضلا عن إنشاء عدة ساحات تجارية على الحدود”.
وذكر صباح، “ناقشنا فتح بوابات حدودية جديدة بين إقليم كردستان وتركيا، مثل بوابات زيت وسرزيري و سننقل نتائج هذه الاجتماعات إلى رئيس الوزراء في الإقليم”. 
وأضاف، “نحن في الاقليم مستعدون لتفعيل هذه البوابات الجديدة وتم تخصيص الاموال اللازمة لانشائها وبعد هذا الاجتماع سنلتقي برئيس الوزراء وسيتخذ هو القرار لفتح المنافذ الجديدة”.
وضم وفد حكومة اقليم كردستان اوميد صباح رئيس مكتب مجلس الوزراء وانو جوهر وزير النقل محمد شكري رئيس مجلس الاستثمار وجوهر شيخو المشرف على ادارة زاخو سامي جلال مستشار وزارة الداخلية وعبدالسلام رشيد تركيا في مكتب العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كوردستان.
التقى وفد حكومة إقليم كردستان (KRG) مع وزارة التجارة والنقل ومجلس الاستثمار ووزارة الداخلية ووزارة المالية التركية في أنقرة.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار