السياسية

مجلس الوزراء يقر بناء الوحدات السكنية واطئة الكلفة ويقدم أسماء المرشحين لمجلس الخدمة الاتحادي

((وان – بغداد))
وافق مجلس الوزراء على تعديل الفقرة (5) من قرار مجلس الوزراء (70 لسنة 2019) بشأن بناء وحدات سكنية واطئة الكلفة، وتخويل وزارة الإعمار والاسكان صلاحية تعديل المبلغ الوارد في الفقرة الخامسة من القرار المذكور لتغطية المعالجات الفنية اللازمة .

واصدر مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية التي عقدت ،اليوم الثلاثاء ، ١٥ تشرين الأول ٢٠١٩، برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد عادل عبد المهدي قرارات مهمة أخرى ، وناقش مجلس الوزراء تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي واطلع على الاسماء المتقدمة وتم فرز المستوفين للشروط القانونية الذين تنطبق عليهم الضوابط والبالغ عددهم (51) متقدما وسيتم ترشيح (11) منهم الى مجلس النواب.

وتمت الموافقة على تخصيص مبلغ قدره (5) خمسة مليارات دينار الى وزارة الداخلية / قيادة قوات حرس الحدود من تخصيصات احتياطي الطوارئ لسنة 2019 لاكمال المنظومة الامنية المتكاملة شمال الفرات (القائم – منفذ ربيعة ).

وصوت مجلس الوزراء بالموافقة على تحديد أجور الخبراء المزمع تعاقدهم مع مصرف الرافدين .

ووافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بصرف مبلغ (3) ثلاثة مليارات دينار الى محافظة كربلاء من مبالغ الطوارئ كتخصيصات تشغيلية لغرض تغطية احتياجات المحافظة في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام.

وأقر المجلس توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن رسوم حماية المنتج .

كما أقر مجلس الوزراء توصيات الاجتماع التشاوري (43) بشأن مشاريع القرض الياباني، ووافق المجلس على توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن منع استيراد منتج علب الالمنيوم المعدنية .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار