اتحاد الكرة : الانضباط تصدر حزمةً من القرارات

اجتمعت لجنةُ الانضباط في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم في مقرّ الاتحاد، وذلك لمناقشةِ بعض تقارير الحكام في عدة مبارياتٍ، وكما يلي:

– ناقشت اللجنةُ تقريري حكم ومُشرف مباراة ناديي المرور والجنسية ضمن دوري الدرجةِ الأولى، وبعد اطلاعِ اللجنة على تفاصيل التقرير لاحظت وجودَ تجاوزٍ من قبل لاعبِ نادي المرور حامل الرقم (2) (حسين علاوي كاظم) بضربِ الحكم على منطقةِ الرأس، وأيضاً قيام حارس المرمى الذي يحملُ الرقم (1) (سجاد عبد الله) بالتهجُّمِ ومحاولةِ إسقاط الحكم على الأرضِ، عليه قررت اللجنة ما يلي :
1. حرمان لاعب نادي المرور ذي الرقم (2) (حسين علاوي كاظم) من اللعبِ مرحلةً واحدةً من موسم 2022 – 2023 استناداً لأحكامِ المادة 51 / 2 انضباط.
2. حرمان حارس مرمى نادي المرور الذي يحملُ الرقم (1) (سجاد عبد الله) من اللعبِ خمس مبارياتٍ استناداً لأحكامِ المادة 51 / 2 انضباط.

– وتمت مناقشةُ تقريري حكم ومُشرف مباراة ناديي الشرطة والنفط ضمن الدوري الممتاز للناشئين، وبعد اطلاعِ اللجنة على تفاصيل التقرير لاحظت وجودَ تجاوزٍ من قبل لاعب نادي النفط (سجاد سامي هادي) الذي يحملُ الرقم (5)، وكذلك لاعب نادي النفط (ماجد عباس) الذي يحمل الرقم (9) على الطاقمِ التحكيمي، عليه قررت اللجنة ما يلي:
1.حرمان لاعب نادي النفط (سجاد سامي هادي) الذي يحمل الرقم (5) من اللعبِ أربع مبارياتٍ استناداً لأحكامِ المادة 51 / 1 انضباط.
2. حرمان لاعب نادي النفط (ماجد عباس) الذي يحملُ الرقم (9) من اللعبِ أربع مبارياتٍ استناداً لأحكامِ المادة 51 / 1 انضباط.

– وناقشت اللجنة كذلك تقريرَ حكم مباراة ناديي الطلبة والكرخ ضمن الدوري الممتازِ للناشئين، وبعد اطلاعِ اللجنة على تفاصيل التقرير لاحظت وجودَ تجاوزٍ من قبل مدرب نادي الكرخ (هادي صالح) على الطاقمِ التحكيميّ بعباراتٍ غير أخلاقيةٍ وبعيدة عن الروح الرياضيّة، عليه قررت اللجنة ما يلي :
حرمان مدرب نادي الكرخ ( هادي صالح ) من مرافقةِ الفريق ثلاث مبارياتٍ استناداً لأحكام المادة 52 / انضباط.
– وناقشت اللجنةُ أيضاً تقرير حكم مباراة ناديي الميناء والشرطة ضمن الدوري الممتاز، وبعد اطلاعِ اللجنة على تفاصيل التقرير لاحظت وجودَ تجاوزٍ من قبل إداري نادي الميناء ( صلاح خليل ) على الطاقمِ التحكيمي بالسبِ والشتم وإطلاقِ كلامٍ بعيدٍ عن الأخلاقِ الرياضيّة، عليه قررت اللجنة ما يلي:
حرمان إداري نادي الميناء ( صلاح خليل ) من مرافقةِ الفريق ثلاث مبارياتٍ استناداً لأحكام المادة 52 / انضباط.

على صعيدٍ متصلٍ، سبق أن اتخذت لجنةُ الانضباط قرارها بالعدد (103) في 9 / 5 / 2022، وبعد الطلبِ المُقدم من قبل نادي الحسين الرياضي بالعددِ (57) في تاريخ 4 / 6 / 2022، والمتضمن أن الأشخاص الذين صدرت في حقهم العقوبةُ بموجبِ القرار أعلاه غير دقيقٍ، وعليه تم أخذ إفادةِ حكم المُباراة (مصطفى هيثم كاظم) الذي بيّنَ حسب إفادته أن الأسماء التي تم الاعتداءُ من قبلهم هم كلٌ من (المدرب يوسف علي) ومدرب اللياقة (مازن حميد) والمعالج (مرتضى عمار) ولاعب فريق نادي الحسين (أحمد كاظم) الذي يحمل الرقم (11)، عليه قررت اللجنة :
1.إلغاء العقوبة الصادرة بحقِ كل من مساعدِ المدرب (علي حسن) واللاعبين كل من ( منتظر عمار جاسم ) و(محمد عادل عبد) و( مرتضى عمار ) التي صدرت وفقَ القرار السابق.
2.إبقاء العقوبة على مدربِ فريق نادي الحسين ( يوسف علي ) ومدرب اللياقة ( مازن حميد ) والمعالج (مرتضى عمار ) ولاعب فريق نادي الحسين (أحمد کاظم) بالإيقافِ لمدة سنةٍ واحدةٍ استناداً لأحكام المادة 51 / 3 انضباط، وصدرَ القرارُ استناداً لأحكام المادة 133 انضباط.

أخبار ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار