وزير التجارة: ملف مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة سينتهي قريبا

((وان_بغداد))

اعلن وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، الانتهاء من ملف مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة قريبا بعد التخصيصات المالية الاخيرة لوزارة المالية لدفعها.

وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي تلقته وكالة ارض اشور الاخبارية ، ان”وزارة التجارة استلمت مؤخرا مبالغ تصل الى 561 مليار دينار عراقي لدفع المستحقات المتبقية للفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة”.

وأكد الجبوري، ان”وزارة التجارة عملت بجهود كبيرة وبدعم السيد رئيس الوزراء، للانتهاء من ملف دفع المستحقات المالية للفلاحين والمزارعين عن ماسوقوه من محصول الحنطة للموسم التسويقي 2020 والوزارة وبعد استلام المبالغ مالية بدأت خطة للانتهاء من هذا الملف في بغداد والمحافظات”.

وبشأن مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الشلب، اشار الوزير الجبوري الى، ان”التجارة بدأت ايضا بتوزيع مانسبتة 10% من مستحقات الفلاحين المسوقين لمحصول الشلب للعام 2021″.
واوضح الجبوري، ان”دعم الفلاحين والمزارعين يأتي في اطار اهتمامات الحكومة المركزية، لغرض توفير الامن الغذائي ودعم الفلاح العراقي من خلال خطة التسويق ودفع المستحقات رغم المرحلة الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى