السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يبحث آلية تفعيل المشاريع الوزارية المتلكئة في محافظة ذي قار

((وان_بغداد))
بحث الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، بحضور وزير التربية د. علي حميد ومحافظ ذي قار السيد ناظم الوائلي والجهات القطاعية ذات العلاقة آلية تفعيل واستمرارية ديمومة عمل الشركات المنفذة للمشاريع الوزارية المتلكئة في محافظة ذي قار.
وشدد السيد الغزي على ضرورة الإلتزام بما جاء في توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء وقرارات مجلس الوزراء الصادرة خلال الجلسة الاستثنائية التي عقدت في المحافظة بتكثيف ومضاعفة الجهد ورفع وتيرة العمل في المشاريع التي تدخل ضمن القطاعات الصحية والأبنية المدرسية والمنشآت الرياضية في المحافظة وتذليل العقبات المتعلقة بالقطاعات الحكومية وتوفير المستلزمات كافة.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، على ضرورة التزام الملاكات الهندسية والفنية والشركة المنفذة للمستشفى التركي سعة (400) سرير، بالموعد المقرر لافتتاحه نهاية السنة الحالية الذي حددته الأمانة العامة لمجلس الوزراء مع الشركة المنفذة، فضلاً عن مناقشة آلية الشروع في إنشاء مستشفى الشطرة ضمن القرض الياباني، بعد أن تم تخصيص قطعة الأرض وإكمال التصاميم الخاصة بالمشروع.
وكلف الفرق الفنية التابعة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والمشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (142 لسنة 2020) بتكثيف الزيارات الميدانية إلى المشاريع المذكورة، لغرض الإطلاع على نسب الإنجاز المتحققة والوقوف على أهم العقبات وإزالتها بالتنسيق مع الجهات القطاعية ذات العلاقة.
وحضر الإجتماع، الوكيل الفني لوزارة التربية ووكيل وزارة الشباب والرياضة، إضافة إلى المعاون الفني لمحافظ ذي قار، والمديرين العامين للدوائر الهندسية في وزارات الصحة والتربية والشباب والرياضة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار