السياسية

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل وفد الخارجية النرويجية

((وان_بغداد))
أستقبل الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي، في مكتبه الرسمي اليوم الثلاثاء، وفد وزارة الخارجية الملكية النرويجية الذي ضم الممثل الخاص لشؤون العراق وسوريا في وزارة الخارجية النرويجية، السيدة هيلدا هار الدستاد، وسفيرة النرويج في العراق، السيدة تونة اليزابيث اليش، والوزير المستشار السيد روار هوجسدال.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء خلال اللقاء، إن الحكومة العراقية تولي اهتماماً خاصاً لفتح آفاق جديدة للتعاون مع الإتحاد الأوربي ومن خلال ذلك مملكة النرويج، لما تلعبه من دور إيجابي في برامجها الداعمة لحكومة وشعب العراق فيما يتعلق بدعم جهود الإستقرار في المناطق المحررة ودورها البارز في دعم جهد القوات الأمنية في برامج التدريب ومحاربة الإرهاب.
كما أشار إلى أن أبواب العراق مفتوحة أمام الشركات النرويجية للاستثمار في العراق بقطاعاتها كافة، ودعوة الشركات النرويجية للعمل في العراق، واستعداد الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتقديم الدعم اللازم من خلال تنسيق الجهد مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.
من جانبه أكد الوفد النرويجي، إستعداد مملكة النرويج للمساهمة في دعم جهود الإستقرار في العراق من خلال الموقع الذي تشغله المملكة في مجلس الأمن الدولي، فضلاً عن إستمرار المساهمة في دعم صندوق البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ودعم برامج تمكين المرأة العراقية والمساعدات الإنسانية في المجالات كافة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار