السياسية

العراق والامم المتحدة يبحثان دعم المجتمع الدولي لجهود الحكومة العراقي في مواجهة التغييرات المناخية ‘وتحقيق التنمية، وعودة النازحين’

((وان_بغداد))
استقبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الثلاثاء، السيد غلام احمد اسحاق زي، نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية في العراق، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، بحث اوجه التعاون المشترك بين العراق ومنظمة الامم المتحدة، ودور المنظمات الاممية في دعم جهود الحكومة العراقية، في مختلف المجالات لاسيما في يتعلق بمواجهة التغيرات المناخية وتحقيق اهداف التنمية المستدامة وعودة النازحين.
واكد الجانبان على مواصلة التعاون المشترك، في اطار مذكرات التعاون الموقعة بين وزارة التخطيط، وبعثة الامم المتحدة.
من جانبه اوضح السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، ان الامم المتحدة تمثل شريكا مهما للعراق فيما يتعلق بالتعاون مع الدول المانحة، مشيرا الى ان برنامج الحكومة العراقية، هو برنامج طموح ولكنه واقعي محدد بتوقيتات زمنية ويسير وفق اولويات محددة، من بينها تقديم الخدمات ودعم القطاع الخاص، ومواجهة التغيرات المناخية، ومكافحة الفساد، وتوفير فرص العمل.
فيما اعرب السيد غلام زي، عن رغبة واستعداد بعثة الامم المتحدة لرفع مستوى التعاون، مع العراق، ودعم جهود الحكومة العراقية في عدد من الملفات المهمة التي تمثل اولوية لدى الجانبين.
وحضر اللقاء، مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط، الدكتور ساهر عبدالكاظم، وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية.
——–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار