النقل البحري: خط نقل الاشخاص بين العراق وايران متوقف منذ ٧ اشهر ولا صحة لاستمراره

((وان_بغداد))

تؤكد الشركة العامة للنقل البحري (احدى تشكيلات وزارة النقل)، على ان خط نقل الاشخاص بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية مغلق منذ ٢٠١٩/٧/٣٠ اي مايقارب ال٨ أشهر .

وتبين الشركة ان ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية باستمرار عمل الخط الملاحي بين العراق وايران هي معلومات عارية عن الصحة، مبينة ان نظام عمل الشركة مرتبط مع دائرة جوازات البصرة والكمارك وهيئة المنافذ الحدودية؛ وهي المخولة قانونياً بدخول المسافرين ومغادرتهم، وهي في ذات الوقت تؤكد توقف الخط الملاحي منذ اكثر من سبعة اشهر.

وتشير الشركة الى ان ابوابها مفتوحة لوسائل الاعلام كافة لنقل المعلومات الرسمية الحقيقية، داعية الى عدم الانجرار وراء الشائعات والاخبار المزيفة مع توخي الدقة والحذر وعدم اثارة الاخبار الكاذبة في ظل الوقت العصيب الذي يمر به البلد، ولا سيما ان المواطن العراقي اليوم بأشد الحاجة الى رسائل اطمئنان وليس افتعال الاخبار التي لا تمت الى الواقع بصلة.

وتذكر الشركة انها ستتخذ الاجراءات القانونية كافة للرد على كل من يحاول تشويه الحقائق ويبث اخباراً كاذبة خارجة عن اطار المصداقية والامانة التي يتسم به الاعلام العراقي”دون مراعاة الوضع الراهن والحساس الذي يمر به البلد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى