المحلية

مركز حقوق: القضاء يرد دعوى نائب سابق ضد صحفي في كربلاء

((وان_بغداد))

أعلن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) تبرئة الصحفي حيدر هادي مراسل NRT سابقا في كربلاء من الدعوى المسجلة ضده من قبل النائب السابق حبيب الطرفي على خلفية تقرير بثته القناة في وقت سابق

وقال المركز في بيان، إنه وفر فريق من المحامين للدفاع عن الصحفي حيدر هادي ، مبينا ان محكمة جنح كربلاء أصدرت اليوم الثلاثاء حكما بإلغاء التهمة المنسوبة للصحفي حيدر هادي مراسل قناة NRT عربية سابقا في كربلاء، بعد جلسات متعددة للمحاكمة.

وأضاف المركز، ان المحكمة لم تجد إساءة الصحفي أو التشهير بالنائب السابق، ولكون حيدر هادي هو ناقل للإتهام ولم يتبنى ذلك في تقريره.

وكان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، قد أصدر بيانات مختلفة في أوقات سابقة رفض فيها، تكرار محاولات ملاحقة واسكات اصوات الصحفيين، من خلال رفع دعاوى قضائية بهدف تقييد عملهم.

وذكر المركز أنه يثق، بعدالة القضاء ويحترم القرارات القضائية، كما يدعو المسؤولين إلى إحترام حرية التعبير وإستثمار النقد البناء لتقويم عمل المؤسسات الحكومية، وادائهم.

وطالب (حقوق)، عضو مجلس النواب السابق عن محافظة كربلاء حبيب الطرفي بسحب الشكوى ضد مراسل قناةNRTعربية، في كربلاء حيدر هادي.

ونقل المركز عن حيدر هادي مراسل قناة NRT عربية في كربلاء بأن محكمة جنح كربلاء قررت استدعاءه الى المرافعة في يوم الثلاثاء المقبل 19 من الشهر الجاري على خلفية دعوى أقامها النائب السابق حبيب الطرفي بسبب بث تقرير في القناة التي أعمل بها يظهر به احدى المواطنات من ذوي الشهداء في المحافظة، تتحدث بخصوص الانتخابات البرلمانية قبل اقامة الانتخابات، مبينا ان المواطنة ذكرت انه تم سرقة أصواتها الانتخابية من قبل النائب السابق حبيب الطرفي ومحاولة الضغط ومساومتها من اجل عدم كشف الموضوع.
وأكد هادي، انه تلقى إتصالا من الطرفي بغرض حذف التقرير الذي بثته في قناة NRT ونشرته عبر صفحتي الشخصية في الفيسبوك، تحت الضغط الا انني رفضت فقام برفع دعوى ضدي.
وتعهد المركز العراقي لدعم حرية التعبير في حينها بتوفير فريق دفاع قانوني للاعلامي حيدر هادي لرد ادعاءات النائب السابق حبيب الطرفي.

info@icsfs.org
07713331142
07823331142

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار