المحلية

إصدار الأوامر الإدارية لتعيين مئات المعلمين والمدرسين في هذه المحافظة

((وان_بغداد))

أعلنت مديرية تربية محافظة واسط، اليوم الثلاثاء، عن اصدارها الاوامر الادارية لتعيين مئات المعلمين والمدرسين لسد الشواغر التدريسية والتعليمية في مدارس المحافظة، فيما أكدت انها تعمل على اصدار اوامر ادارية اخرى لتعيين حرفيين وموظفي خدمة.

وقال مدير الاعلام التربوي في المديرية عقيل اشهيب في بيان له ، إن |ديوان محافظة واسط اصدر الاوامر الادارية الخاصة بالتعيين ضمن 358 درجة وظيفية جديدة على ملاك مديرية تربية واسط بصفة مدرس ومعلم لسد الشواغر فيها وفي المديريات الفرعية التابعة لها في الاقضية، ضمن حركة الملاك والحذف والاستحداث.

وأضاف اشهيب، ان “الدرجات الوظيفية كانت قد شهدت تريثاً في اعتمادها بسبب بعض الاجراءات الادارية، الا ان مطالبات المحافظة ومتابعتها اثمرت عن استحصال موافقة وزارة المالية على توفير التخصيصات المالية لتلك الدرجات”.

واوضح ان “عدد المتقدمين على الدرجات الوظيفية كان قد بلغ خمسة عشر الف متقدم، اذ تم تشكيل لجنة لاستقبال طلبات الراغبين بالتعيين واجراء المقابلة لهم بعد اجراء القرعة العلنية لاختيار العدد المطلوب، فضلا عن قائمة بصفة احتياط”.

واشار اشهيب إلى أن “الدرجات الوظيفية المصادق عليها توزعت بواقع 182 مدرسا و 106 معلمين جامعيين و 70 معلما، ليتم توزيعهم بين المديريات والفروع التابعة لها في مركز الكوت واقضية الصويرة والعزيزية والنعمانية والحي بحسب الاحتياج الفعلي لسد الشواغر المستعصية”، مؤكدا أن “المديرية تعمل حاليا على اصدار اوامر ادارية اخرى خاصة بالحرفيين وموظفي الخدمة وسيتم اعلانها قريبا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار