المحلية

بمشاركة العراق.. جامعة الدول العربية تنظم دورة للإعلاميين حول استخدام ونشر البيانات والمؤشرات الإحصائية التنموية

((وان_بغداد))
نظمت وحدة الدراسات في جامعة الدول العربية، دورة للاعلاميين العرب، حول استخدام ونشر البيانات والمؤشرات الاحصائية، التنموية، للمدة من 15-16 تشرين الثاني الجاري، في القاهرة.
وذكر بيان لوزارة التخطيط، العراقية، اليوم، الخميس، ان وفدا عراقيا يضم عددا من الاعلاميين المتخصصين شارك في الورشة المذكورة، مبينا ان اعضاء الوفد العراقي، مثلوا مكتب الاعلام ودائرة التنمية البشرية في وزارة التخطي، وشبكة الاعلام العراقي، وهيأة الاعلام والاتصالات.
واستعرض المتحدث الرسمي باسم وزارة التخطيط عبدالزهرة الهنداوي، الخطط الاعلامية العراقية، التي تستهدف التعريف بالسياسات التنموية، ومن بينها الخطة الاعلامية الخاصة بالتعداد العام للسكان والمساكن الذي تستعد الوزارة لتنفيذه في العام المقبل، وكذلك الخطة الاعلامية للسياسة السكانية، مشيرا الى وجود شراكات وتعاون بناء بين الوزارة ووسائل الاعلام، مبنية على الثقة المتبادلة، وتمكين الاعلاميين من الوصول الى المعلومات والبيانات المطلوب، مؤكدا اهمية الاعلام الكبيرة، في انجاح الخطط والاستراتيجيات والسياسات التنموية بنحو عام.
الى ذلك شهدت الورشة استعراضا لتجارب كل من العراق ومصر والجزائر، في مجال الاعلام التنموي، كما ناقش المشاركون جملة من القضايا ذات الصلة من بينها، تشخيص احتياجات الاعلاميين من المؤشرات التنموية، وواقع الاعلام التنموي في الدول العربية التي مازالت تشهد صراعات داخلية، ومناقشة كيفية توظيف الاعلام الجديد في نشر الوعي بقضايا التنمية المستدامة بين الشباب .
كما تطرقت الورشة الى مناقشة اليات نشر البيانات الاحصائية، وتأثير استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحليل البيانات، وكيفية التخطيط للرسائل والحملات الاعلامية التي تخدم قضايا التنمية.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار