مقالات

الشبكة العنكبوتية.. وصناعة الإعلام الجديد

الشبكة العنكبوتية.. وصناعة الإعلام الجديد

محمد فاضل الخفاجي :-

يعتبر الإعلام الإلكتروني الشكل الجديد للإعلام الذي يسمح لتكنولوجيا الاتصالات، استخدام الشبكة العنكبوتية والأجهزة الإلكترونية لتبادل الأخبار والمعلومات، والذي يؤدي إلى التحول الكبير في صناعة الإعلام، وتعبر هذه التطورات عن نمو الاعتماد على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والتحول من وسائل الإعلام التقليدية. ومن بين آثار ذلك، تزيد الأمكانيات والفرص لجمهور عالمي للوصول إلى المعلومات والاستفادة منها، ومن الملحوظ أنه قد بدأ يحل محل الإعلام التقليدي.

يؤدي الإعلام الإلكتروني إلى تحديث الطريقة التي يتم من خلالها الحصول على المعلومات. فبدلا من استخدام الصحف المطبوعة أو المجلات والراديو والتلفزيون في الحصول على المعلومات، يمكن الآن الاعتماد على الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية. وهذا يترجم إلى زيادة النفاذ إلى المعلومات وسهولة الوصول إليها، حيث أنه يتيح مساحة أكبر للمؤلفين والمعلمين للتواصل مع جمهورهم. ومع الانتشار السريع للإعلام الإلكتروني، يمكن الآن لأي شخص بتكلفة منخفضة الوصول إلى جمهور عالمي. وهذا يترجم بدوره على تطور صناعة الإعلام وتغيير ديناميكيتها.

في الختام، نأمل من البرلماني العراقي ان يقر قانون الاتحاد العام للاعلام الالكتروني، وهو الآن يناقش في اروقته، لنتمكن من السيطرة على الوكالات والمواقع الإخبارية، وتنظيم عملها، كون الإتحاد أعلاه لديه الخبرة الكافية بهذا المجال “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار