الثقافية

وزير الشباب والرياضة يطلق مبادرة اقرأ الشبابية الثانية

افتتح رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف رشيد، يرافقه وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد المبرقع وعدد من اعضاء مجلس محافظة النجف الاشرف معرض النجف الاشرف الدولي للكتاب (الدورة الثالثة) اليوم الخميس، بمشاركة فاعلة لجناح وزارة الشباب والرياضة ووزارات ومؤسسات أخرى، فضلاً عن دور النشر المحلية والعربية والاجنبية وتواجد عدد من المثقفين والباحيثين والطلبة من مختلف محافظات العراق.
وزار رئيس جمهورية العراق جناح وزارة الشباب والرياضة وتسلم اول بطاقة لمبادرة اقرأ الشبابية من قبل وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد المبرقع.
وقال السيد الوزير خلال كلمته في المعرض: ان الوزارة تثبت في كل محطة من محطاتها انها وزارة للثقافة والادب والفن كما هي وزارة للرياضة والشباب، مبينا كانت التجربة الأولى للوزارة مع الكتاب ولها الشرف الكبير في ذلك من خلال نجاح معرض النجف الدولي السابق للكتاب واقبال الشباب الكبير على مبادرة اقرأ الشبابية لشراء الكتب والاستفادة منها في مختلف المجالات العملية والثقافية والمعرفية.
واضاف المبرقع ان وزارة الشباب والرياضة ستمارس دورها الفاعل في بناء الفكر والمعرفة والثقافة والفن والادب لانها تعد البناء الحقيقي لبناء الانسان، وكانت لدينا بصمات رائعة في معرض بغداد الدولي للكتاب ومعرض النجف.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار