الثقافية

وزير الاتصالات يفتتح ملتقى تكنولوجيا المعلومات في العراق

((وان – بغداد))

افتتح وزير الاتصالات الدكتور نعيم ثجيل يسر الربيعي صباح اليوم الجمعة 2019/4/5 ملتقى تكنولوجياالمعلومات IT.LIVE 2019
والذي أقيم على قاعة الشعب في العاصمة بغداد بأشراف شركة أسيا للاتصالات وبمشاركة عدد من الوزارات والشركات والمختصين والمهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .
وألقى السيد وزير الاتصالات كلمة افتتاحية أكد فيها على دور وزارة الاتصالات في تطبيق رؤية الانتقال إلى مراكز الاستضافة الذكية والتي تمثل حجر الأساس للانتقال إلى الحكومة الالكترونية مع توفير حزم واسعة واليات تحقيق مصداقية مصادر البيانات إذ تعتمد عليها التطبيقات من خلال استخدام بوابات التوقيع الالكتروني علماً إن وزارة الاتصالات قامت بإطلاقها مؤخراً.

وقال الربيعي في كلمته “إن وزارة الاتصالات وبالتعاون مع برنامج البطاقة الموحدة تعمل على دراسة آليات توفير الوصول الأمن للتطبيقات وإلى بيانات موثوقة”
مضيفاً “ان تكنولوجيا المعلومات في قطاع الاتصالات نفسها قد تطور وبشكل كبير فأصبحنا نتعامل يوميا مع الهوائيات الذكية والجوالات الذكية وأنظمة الموائمة للاتصالات وغيرها … وكذلك تقدم تكنولوجيا المعلومات في سقي النباتات التي تحتاج للسقاية من خلال طائرات مسيرة ذكية، ومعالجة بعض العمليات المعقدة من خلال كيانات مادية ذكية يتم زرقها في الجسم”.
وفي ختام كلمته أشار وزير الاتصالات إلى الاهتمام والبحث عن آليات تطبيق ما يطرح من أفكار في تكنولوجيا المعلومات بشكل يدفع مجتمعنا للأمام من خلال توحيد قواعد المعرفة وتمثيلها الكترونيا وتطوير آليات استرجاعها بشكل فعال.
وقدم عدد من المشاركون في الملتقى محاضرات ومناقشات عن كيفية بناء إستراتيجية حقيقية لتطبيق تكنولوجيا المعلومات وعن القطاع المصرفي والجريمة الالكترونية والحماية الشخصية للبيانات وسط عالم التهديدات، والذكاء الاصطناعي ودوره في سوق الألعاب الحديثة، واستثمار التكنولوجيا في قطاع النقل، وأمن المعلومات بالنسبة لأصحاب القرار، وتفاصيل تجربة الحكومة الالكترونية الذكية في الأمارات.
من الجدير بالذكر إن فعاليات الملتقى تُختتم يوم غداً السبت بإقامة عدد من الفقرات والجلسات النقاشية الأخرى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار