الثقافية

وزارة النفط تحتفي بعوائل الشهداء في ذكرى الفتوى وتأسيس الحشد الشعبي

((وان_بغداد))

اكد نائب وزير النفط ثامر الغضبان، الخميس، استمرار الوزارة بدعم النشاطات والفعاليات التي تسهم في احياء ذكرى شهداء العراق من الابطال في قواتنا المسلحة والحشد الشعبي.

وقال الغضبان في كلمة القاها عنه وكيل الوزارة لشؤون التوزيع رئيس لجنة الحشد الشعبي في الوزارة كريم حطاب القيت في الاحتفال المركزي بمناسبة الذكرى الخامسة لفتوى الجهاد الكفائي وتأسيس هيئة الحشد الشعبي الذي نظمته الوزارة “اننا نستذكر بفخر واعتزاز كبيرين التضحيات البطولية والشجاعة الفائقة لابناء الشعب العراقي بجميع مكوناتهم، وهم يلبون نداء ودعوة المرجعية الرشيدة للدفاع عن تربة العراق ومقدساته وتاريخه وحضارته وكرامته ومستقبله”.

وأضاف “كما نستذكر بفخر واعتزاز الانتصارات العظيمة التي حققتها قواتنا المسلحة والحشد الشعبي بكل تشكيلاتها وصنوفها على عصابات داعش الارهابي”، مشيرا الى “اننا نجد ان من الضروري استذكار واحياء هذه المناسبات الوطنية التي شكلت منعطفاً كبيراً في تاريخ ومستقبل العراق، وتكريم وضمان حقوق الشهداء والجرحى وعوائلهم الكريمة”.

من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان “وزارة النفط ساهمت ومنذ اليوم الاول لانطلاق فتوى الجهاد الكفائي بتشكيل اللجنة المركزية لدعم الحشد الشعبي في وزارة النفط، التي اعتمدت على التمويل المالي الذاتي من خلال تبرعات العاملين في القطاع النفطي، حيث ساهمت في تنفيذ المئات من الفعاليات لدعم قواتنا المسلحة والحشد الشعبي في قواطع العمليات العسكرية وساحات المعركة، وذلك من خلال توفير المستلزمات الضرورية والحاجات الأساسية لمقاتلينا الابطال ، فضلاً عن تكريم عوائل الشهداء والجرحى وزيارة مخيمات النازحين وغير ذلك”، مضيفا ان “ما تم تقديمه من دعم لا يشكل شيئاً أمام بطولات وتضحيات شهدائنا وجرحانا الابطال”.

وقامت لجنة الحشد الشعبي في الوزارة خلال الحفل بتقديم الهدايا المالية لعوائل الشهداء تثمينا لدورهم البطولي في الدفاع على ارض العراق ومقدساته، كما وزعت الوزارة الهدايا التقديرية للمكتبين الاعلاميين في وزارتي الدفاع والداخلية والى موظفي دائرة المقابر الجماعية و ودائرة الطب العدلي ومؤسسة الشهداء، كما كرمت الوزارة السيدة ام قصي لدورها الكبير في انقاذ حياة عدد من الجنود الذين تطاردهم عصابات الارهاب في محافظة صلاح الدين .

وافتتح السيد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع والمديرون العامون وعدد من الضيوف من هيئة الحشد الشعبي الذين حضروا الاحتفالية معرضا للصور الخاصة بفعاليات لجنة الحشد الشعبي في الوزارة ، كما قدم اثناء الحفل فليما وثائقيا عن الحشد الشعبي وفعاليات لجنة الحشد في الوزارة من اعداد المكتب الاعلامي وتضمن الحفل فعاليات شعرية وفنية قدمها الشاعر يحيى العلاق وفرقة الفنون الجميلة الموسيقية “. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار