الثقافية

وزارة الشباب والرياضة تبدأ التحضيرات الأولية لإنطلاق مشروع إدماج شباب الموصل من خلال الأعمال الفولكلورية والإبداعية

((وان_بغداد))

بدأ فريق البنك الدولي في وزارة الشباب والرياضة التحضيرات الاولية لإنطلاق مشروع إدماج شباب الموصل من خلال الأعمال الفولكلورية والإبداعية الثقافية في محافظة نينوى، ضمن المنحة الهولندية بإشراف البنك الدولي.
إذ إستهل فريق الوزارة برئاسة الدكتور فائز طه سالم مدير عام دائرة ثقافة وفنون الشباب مشوار التحضيرات بالإجتماع مع مدير شباب ورياضة محافظة نينوى معروف محمد سالم وجزء من فريق العمل الرديف يتمثل بمسؤول العمل الطوعي محمد خيري عبد الله ومسؤول المتابعة اسماعيل محمد خلف.
وقدم “سالم” مدير المشروع شرحًا تفصيليًا عن المشروع، واهدافه، مستشهدًا بالتجربة الناجحة التي نفذها فريق البنك في جانبي الكرخ والرصافة بمحافظة بغداد والتحديات التي واجهت فريق العمل، وقصص النجاح الخاصة بمشروع ادماج الشباب العراقي المتضرر من النزاع، كما وضح الآليات الإدارية والمالية، والشروط المرجعية الخاصة بالبنك الدولي،وضرورة تشكيل فريق ساند في الموصل يتمتع بمواصفات تقنية وادارية مع توفير مكان مخصص مناسب لإدارة المشروع في المديرية، مؤكدًا إنطلاق المشروع في الخامس عشر ايلول القادم، ويستمر تنفيذه لمدة سنتين.
فيما أشار الدكتور موفق عبد الوهاب مساعد مدير المشروع إلى أهمية ادراك
المسؤولية الكبيرة التي ستقع على عاتق هذا الفريق، بالأخص بعد الاداء والإنجاز الناجح الذي تحقق في مشروع بغداد، والتطلع بحرص وجدية لإستمرارية هذا النجاح في الموصل.
وأوضح “عبد الوهاب” أيضاً: الهدف من الزيارة، التسويق والترويج للمشروع والتعريف به من خلال مؤتمر دعونا لإنعقاده ووجهنا الدعوات لحضوره وزيارات ميدانية سنقوم بها خلال وجودنا هنا في محافظة نينوى.
وتم خلال الإجتماع التأكيد أيضًا على ضرورة وضع خطة عمل المشروع بالمشاركة وحسب الاحتياجات التي تحددها مديرية الشباب والرياضة في المحافظة ، فضلًا عن الشباب، والناشطين، والمنظمات، والفرق الشبابية الفاعلة في الموصل
سواء في المؤتمر الذي سيُعقده فريق العمل، أم في الجلسات التي ستقام في المنتديات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار