الثقافية

من أجل التنسيق والتعاون المشترك…زيارة وكالة أرض آشور الاخبارية إلى قسم تمكين المراءة محافظة نينوى

الأربعاء ١آذار ٢٠٢٣
زيارة وفد منتدى الحدباء للثقافة والاعلام ووكالة أرض آشور الإخبارية فرع نينوى إلى قسم تمكين المرأة في محافظة نينوى ولقائه الأستاذة( رافعة محمد سعيد) مديرة القسم من أجل إدامة التنسيق والتخطيط للعمل المشترك بغية تسليط الضوء على كافة الأعمال والأنشطة الذي يقوم به القسم.. وفي بداية اللقاء رحبت السيدة مديرة القسم بالوفد معربة عن شكرها لهذه الخطوة التي من شأنها التعريف بماهية واجبات ومهام هذا القسم الحيوي مبينة ان هذا القسم أنشأ عام ٢.١٣م بعدد قليل من الموظفين ونتيجة دخول عصابات دااعش الاجرامية لمحافظة نينوى، عانى هذا القسم من الإهمال كحال اغلب دوائر الدولة..
وبعد تحرير مدينة الموصل استعاد عافيته من خلال إعادة بناء ذاته ب١٢ موظفآ حاليآ قابلآ للزيادة.. يعمل القسم اليوم على برامج وخطط كثيرة منها الخطة الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية ل ٨سنوات.. كما عمل القسم على التنمية المستدامة ورعاية الطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة، وحقق نجاحات كثيرة من خلال شعب في اقضية المحافظة كافة ووحدات التمكين لنواحي المحافظة وهناك تنسيق كامل مابين قسم تمكين المرأة والنقابات المنتشرة في عموم المحافظة مما عزز بالتالي من مكانة المرأة في المجتمع العراقي،وفي خضم هذا العمل الشاق لابد وان تعتري هذا القسم بعض المعوقات التي تعمل محافظة نينوى وتتبع كافة السبل لتذليل هذه الصعاب ومن ضمنها.
*هناك عدد قليل جدا من الموظفين في هذا القسم الحيوي ويحتاج لمزيد من الموظفين لاتمام العمل على الشكل المرضي.
*لايوجد ميزانية مالية في قسم تمكين المرأة ويقتصر عمل موظفيها على المجهود الذاتي ودعم المحافظة لها، ومن المؤمل بناء مركز تمكين المرأة هذا العام بتوجيه من السيد محافظ نينوى ومعاونية التخطيط في المحافظة مكونآ من ٤ طوابق يحتوي على مركزآ لحماية النساء المعنفات وهناك مشاريع للمشردات واخرى للإدمان ودورآ واطئة الكلفة للمعدمين والعمل على مشاريع تسهم في سبل العيش وبالتعاون مع المنظمات وتمكين المرأة من خلال زجها في معامل الألبان والزراعة والخياطة وصالونات الحلاقة، ومجالات تعليمية أخرى تتعلق بالتوعية والارشاد. . وفي ختام الزيارة شكر الأستاذ أحمد الدليمي رئيس منتدى الحدباء للثقافة والاعلام ومدير وكالة أرض آشور الاخبارية/ فرع نينوى والوفد المرافق له السيدة الفاضلة رافعة محمد سعيد مديرة قسم تمكين المرأةوجميع الموظفين العاملين معها على حسن الاستقبال والضيافة متمنين لقسم تمكين المرأة كل ألموفقية والنجاح.

احمد الدليمي
مدير مكتب وكالة أرض آشور الاخبارية/ نينوى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار