الثقافية

لأول مرة.. المغني الإيراني “كوروش أنوش” يغني لأندريه بوتشيلي باللغة الفارسية

منصور جهاني – يغني المطرب “كوروش أنوش”، مغني الأوركسترا الوطنية السويسرية، لأول مرة باللغة الفارسية في ألبوم “الأجنحة الطائرة” لأندريه بوتشيلي، أسطورة الموسيقى العالمية وأحد أشهر الأغاني في العالم.

حيث أقدم مغني الأوركسترا الوطنية السويسرية كوروش أنوش Kourosh Anoosh على أداء بعض أغاني “أندريا بوتشيلي”Andrea Bocelli أحد أساطير الموسيقى العالمية وأحد أبرز المطربين في إيطاليا، في ألبوم “أجنحة الطيران” (بال برواز) Wings of Flight أحدث أعماله الغنائية وذلك باللغة الفارسية..

يحتوي هذا الألبوم على مجموعة من أفضل وأروع المقطوعات الموسيقية في العالم؛ وسيكون متاحا قريبا لعشاق الموسيقى في جميع أنحاء البلاد.

يشار الى ان “محمد رضا عقيلي” قائد الأوركسترا والملحن والموزع والموسيقي الإيراني البارز له دور مؤثر في ألبوم “الأجنحة الطائرة” ومن خلال اختيار كبار الموسيقيين والموسيقى الإيرانية الشهيرة، قام بإعادة توزيع معظم مقطوعات هذا الألبوم المتالق عالميا.

في هذا الصدد، كتب “أمير شاملو” معظم كلمات وأغاني هذا العمل الموسيقي باللغة الفارسية، كما قام “ميلاد فرهودي” بمراحل التسجيل الصوتي والمكساج والماسترينغ لهذا الألبوم في استوديو “باب” بطهران.

جدير بالذكر ان “أندريا بوتشيلي” ولد في 22 سبتمبر 1958 في لاياتيكو، توسكانا، إيطاليا. يعاني بوشلي من كسل العين منذ الطفولة، وفقد بصره عندما كان في الثانية عشرة من عمره عندما ضربته كرة في وجهه أثناء لعب كرة القدم في المدرسة.

يشار الى ان بوتشيلي يعتبر من أشهر المطربين في إيطاليا والذي يعمل بأسلوب الموسيقى الكلاسيكية. حصل على العديد من الجوائز طوال مسيرته المهنية وأحيى حفلات في معظم دول العالم. كما أنه مهتم بكرة القدم وهو من مشجعي نادي إنتر ميلان. كما كان هذا المغني الشهير حاضرا في الملعب في احتفال ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وغنى بمناسبة بطولة هذا الفريق.

يعيش الفنان الإيراني السويسري كوروش أنوش في سويسرا منذ 26 عامًا ويؤدي منذ 17 عامًا كمغني أوبرا مع الأوركسترا الوطنية السويسرية في أفضل وأكبر قاعات الموسيقى في مختلف دول العالم.

ويعتبر ألبوم “دستامو درياب” Perceive My Hands أول عمل موسيقي لهذا المغني العالمي باللغة الفارسية، وقد لاقت أغنية “الخليج الفارسي” من ألحان وغناء “كوروش أنوش” من هذه المجموعة آراء كثيرة بين محبي الموسيقى.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار