الثقافية

في زمن الاستهتار تضيع الحقوق

سرى العببدي..
سفيرة الجمال والطفولة العالمي..
لعل المشاهد الذي يطلع عليها المراقبون من أحداث في الساحة العراقيه والدولية وماتفرزه من وقائع وهي ان يتصدر المشهد السياسي في ادارة الدولة سماسرة وتجار حروب وسياسيين فاشلين لإدارة الدول .

العراقيون مثلا يتفائلون بأن اليوم افضل من غد ويتامل حلم قادم لعل وعسى أن يتغير الواقع ويكون الوطن والمواطن بخير وهذا مستحيل واصبح بعيد المنال لطالما هنالك تجار وفاسدين لاضمير لهم ولا هم لهم الا مصالحهم وحياتهم المترفة والمتاجرة بأرواح الشعوب .

ما جرى في الأيام السابقة لمحاولة انتخاب رئيس للجمهورية ورئيس للوزراء ومن ثم تأليف الحكومة
مخوله من قبل الشعب .
فنقول لا انها حكومة مدعومة من تجار وسراق وفاسدين خرجت من رحم الأحزاب وهم نفس الوجوه التي حكمت منذ عام ٢٠٠٠٣ بعد سقوط الدكتاتور ، والفضل لأمريكا طبعا .

ماجرى من مهازل في مجلس نواب وهو القفز عل المغانم وليس حبا في هذا الشعب المضحي المنهك الذي يبحث عن حياة تليق به وهو اغنى الشعوب وافضل الاوطان بالثروات .

نلاحظ اصوات وابواق نشاز لأحد النواب ساقته الاقدار نحو قبة البرلمان بتضحيات ابناء مدينته في الحراك الشعبي انها دماء ثورة تشرين وهو يتكلم عن حقوق الكرد في الوقت الذي نسي هو من اهل الناصرية الغاليه التي احتضنته وعاش فيها عقوداً ومن وقف الى جانبه هم اهل مدينته ومنحته فرصة تمثيل معاناتهم التي ازدادت وقدمت التضحيات من اجل حقوقها.

حالها حال المحافظات لأخرى ٠٠ يتاجر بها اصحاب المغانم والمفاسد ، ومن المفارقات المضحكة المبكية
صعود حرامي البقر وفاسد بامتياز ممثلا عن محافظة صلاح الدين ورجل توجد فيه كل الموبقات ويعترف في تصريحاته دائما بانه فاسد وانه ياخذ حفنة دولارات ايام كان في لجنة النزاهة لسد ملف فساد يخص وزير او نائب.

يتم ترشيحه هذا الفاسد في اللجنة البرلمانية المالية هه٠٠٠٠ حرامي هوش وعراب فساد وصاحب مطاعم مشبوهة في يوكرانيا ٠٠٠
والذي اشتراها من اكتاف العراقيين

نقول ان العملية السياسية العرجاء وتسلط الوجوه الفاسدة فيها والتصميم عل اختيار رئيس جمهورية لشخصية لاتؤمن بالعراق بل بانفصال اقليمه من العراق فهي دهشة
وكذلك اختيار رئيس وزراء ترك العراق منذ عقود أيضا دهشة ٠٠٠ومع هذا فان اختيار رئيس الوزراء شخص اشرف من الباقيين لانه من عائلة معروفة لدى الشعب
العراقي ولعائلته تاريخ مشرف

سؤالي هنا : الا يوجد في العراق قيادات
الا يوجد ناس اصحاب كفاءة
الا يوجد ناس وطنيين ومهنيين
والعراق ولادٌ للقادة
أم فقط اقتصرت المنافع والمناصب لهذه العوائل التي عشعشت في هذا البلد حالها حال طائر البجع والذي يعشعش على اوكاره، هكذا يحتضنون مصالحهم ويتفاخرون بفسادهم.
فعلا( لو ألعب لو اخرب الملعب )٠٠٠
ماذا انجزتم جميعكم للعراق
لكم اقول ؛ أنتم بلاء حل علينا
والله سبحانه وتعالى لايظلم عنده عبد
سرى العبيدي ✍️🌹

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار