الثقافية

عاجل.. وفاة الفنانة وداد سالم

((وان_بغداد))
أفاد مصدر خاص، اليوم الجمعة، عن وفاة الفنانة العراقية وداد سالم، شقيقه ممثل طة سالم.

وكتب الفنان عزيز خيون في تدوينة له، عبر صفحته على موقع الفيس بوك، تابعتها وكالة أرض آشور الإخبارية، انه” إن وعد الله حق
بمزيد من الحزن والأسى تلقينا خبر وفاة المناضلة الكبيرة الفنانة وداد سالم ، تعازينا ومواساتنا للاعزاء آل طه سالم العائلة المناضلة بفقدان قامة فنية وإنسانة عراقية مناضلة ، تغمدها المولى برحمته الواسعة وأسكنها فسيح الجنان وألهمكم وذويها ومحبيها الصبر الجميل وإنا لله وإنا إليه لراجعون ، البقاء لله وحده …

عزيز خيون
دعواطف نعيم

السيرة الذاتية للفنانة الراحلة وداد سالم:-
ممثل عراقية شقيقها ممثل طة سالم بدات مشوارها الفني اول عمل مسرحي لها وبفرقة ( محترفة ) هي فرقة الشعلة التي تأسست في العام (1959) و كانت تحمل اسم( نجوم المسرح) بمسرحيتين هادفتين ، اعدهما الفنان ابراهيم الخطيب ، واخرجهما ، ايضا وكان من اعضاءها خيرة نجوم المسرح في تلك الفترة .. بعدها انتقلت الى فرقة ( المسرح الفني الحديث ) من اهم الفرق المسرحية في العراق ، والتي تضم مجموعة مهمة من الفنانين ، المحترفين ، والكبار بمنجزهم الابداعي في فن التمثيل .. مشاركة في اول عمل مسرحي لها ، مع هذه الفرقة، بمسرحية ( الخال فانيا) من مؤلفات إنطوان تشيخوف ومن اخراج عبد الواحد طه .
في عام 1961 كان ظهورها الأول في التلفزيون ، بتمثيلية من اخراج الفنان خليل شوقي الى جانب الفنان آزادوهي صاموئيل والفنان سعدي يونس بالتزامن مع عملها في المسرح ، متنقلة بين عدة فرق مسرحية.

من أعمالها:
فيلم الجابي[1968] مسلسل كاسب كار[1970] فيلم سنوات العمر[1976] فيلم تحت سماء واحدة[1978] ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ فوانيس[1968]

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار